بطولات عالميةدوري أبطال آسياكرة قدم

الاتحاد الآسيوي: مهمة السد أمام الهلال مستحيلة بعد رباعية الذهاب

وصف الاتحاد الآسيوي لكرة القدم مهمة السد القطري أمام الهلال السعويـ في إياب نصف نهائي دوري الأبطال، بالمستحيلة بعد هزيمته ذهابًا بالأربعة، على أرضه وبين جماهيره.

وتشكل مباراة اليوم بين الهلال والسد المواجهة الرابعة عشرة بين الهلال والسد آسيويا، وفاز الأول بثماني لقاءات منها وتعادل ثلاث مرات، وخسر مرتين فقط، وسجل 22 هدفا فيما استقبلت شباكه 9 أهداف فقط.

وتعتبر مهمة الفريق القطري صعبة للغاية، مقارنة حتى بفرص جوانجزو الصيني الذي خسر ذهابًا بهدفين دون رد، حيث أن فكرة تعويض الهزيمة في الرياض ليست بالأمر السهل أو المتاح.

وقال التقرير إن تشافي هيرنانديز يفتقد الثنائي عبد الكريم حسن وبغداد بونجاح بسبب الإيقاف، إضافة إلى سوء مستوى ونتائج فريقه خلال الفترة الماضية، بعد الخسارة أمام الهلال.

واستقبلت شباك السد 13 هدفًا في آخر 3 مباريات فقط، بالإضافة إلى خسارته مرتين متتاليتين منذ السقوط أمام الهلال في ذهاب نصف نهائي البطولة الآسيوية.

وأوشك الهلال على بلوغ الدور النهائي للمسابقة، عندما يستضيف اليوم السد على ملعب جامعة الملك سعود بالرياض.

ويضم الهلال نخبة من نجوم الكرة السعودية إلى جانب وجود لاعبين أجانب على مستوى عال، وهذا التعدد في الخيارات يمنح مدربه الروماني رازفان لوشيسكو مساحة لوضع التشكيلة المناسبة للمباراة.

وجهز لوشيسكو فريقه لمواجهة السد بأفضل طريقة ممكنة، بعد الفوز على ضمك بثلاثية نظيفة في المرحلة السابعة من الدوري المحلي.

ويأمل لوشيسكو في مواصلة مشواره الجيد مع الهلال والمستويات الكبيرة والنتائج المميزة التي قدمها النادي حتى الآن، وهو نجح بشكل كبير في سياسة “التدوير” التي ينتهجها منذ فترة، لإبعاد لاعبيه عن الإجهاد الذي قد يؤثر على مستوياتهم، وينعكس سلباً على نتائج الفريق.

ولعب الهلال تحت قيادة الروماني 12 مباراة، منها 7 في الدوري و5 في البطولة الآسيوية، فاز في 9 مباريات وتعادل في اثنتين ولم يخسر إلا في مباراة واحدة أمام مواطنه أهلي جدة، في إياب ثمن نهائي دوري أبطال آسيا، لكنها لم تكن مؤثرة بعدما فاز الفريق 4-2 ذهابا.

وسجل هجوم الهلال 33 هدفا، منها 22 في الدوري و11 هدفاً في دوري أبطال آسيا، فيما استقبلت شباكه 11 هدفاً، منها 6 في الدوري و5 في دوري أبطال آسيا.

زر الذهاب إلى الأعلى