بطولات عربيةكأس الخليج العربيكرة قدممنتخبات

الإمارات تواجه العراق بهدف التأهل لنصف نهائي خليجي 24

يسعى منتخب الإمارات للفوز، والحصول على النقاط الثلاث، عندما يواجه منتخب العراق في الجولة الثانية من مرحلة مجموعات بطولة خليجي 24، على ستاد خليفة الدولي.

يدخل منتخب الإمارات هذه المباراة وهو صدارة المجموعة، بفارق الأهداف من منافسه العراقي صاحب المركز الثاني برصيد النقاط نفسه، وتعتبر المواجهة بمثابة فك الارتباط بين المنتخبين، حيث يقترب الفائز كثيراً من التأهل إلى نصف النهائي.

وقدم المنتخبان مستويات جيدة في الجولة الأولى، حيث فاز العراق على قطر في مباراة الافتتاح 2-1، فيما تمكن “الأبيض” من التفوق على اليمن بثلاثية علي مبخوت، ليفتتح مشوراه في البطولة بانتصار عريض عزز ثقة اللاعبين في أنفسهم، وساهم في رفع الروح المعنوية للمنتخب.

ويولي الجهاز الفني للإمارات هذه المباراة اهتماماً كبيراً بسبب تأثيرها المباشر على مشوار المنتخب في البطولة، ويخطط مارفيك لتحقيق نتيجة إيجابية تمكن “الأبيض” من المحافظة على الصدارة قبل المباراة الأخيرة في مرحلة المجموعات أمام قطر، يوم 2  ديسمبر المقبل.

وعكف الجهاز الفني عقب مباراة اليمن على تحضير المنتخب لمباراة العراق، حيث بدأ في الإعداد للمواجهة المهمة بعد يوم واحد من لقاء الافتتاح، وأجرى المنتخب تدريبين ركز خلالهما الجهاز الفني على معالجة بعض السلبيات التي ظهرت في المباراة الأولى.

كما عمل مارفيك وجهازه المعاون على دراسة المنتخب العراقي لمعرفة مواطن الضعف والقوة في المنافس، وذلك من خلال مشاهدة تسجيلات حديثة للمنافس من بينها مباراة الافتتاح أمام قطر.

وحرص المدرب على مواصلة نهجه في عقد الاجتماعات الفردية والجماعية مع اللاعبين لشرح التفاصيل الفنية، وتوزيع المهام والتكليفات على كل لاعب، مشدداً على ضرورة التركيز والبعد عن ارتكاب الأخطاء المؤثرة، خاصة أن المنتخب العراقي يتميز بخط هجومي قوي.

زر الذهاب إلى الأعلى