بطولات عربيةكرة قدم

الإمارات تهزم السعودية وديًا تحت أنظار فان مارفيك

فاز منتخب الإمارات لكرة القدم على نظيره السعودي 2-1 في المباراة الودية التي أقيمت بينهما في أبوظبي، اليوم الخميس، تحت أنظار الهولندي بيرت فان مارفيك، المدرب الجديد للأول والسابق للثاني.

وسجل بندر الأحبابي (54) وعلي مبخوت (63) هدفي الإمارات، وعبد الفتاح آدم (18) هدف السعودية.

ويستعد المنتخبان للتصفيات المشتركة لنهائيات كأس العالم 2022 وكأس آسيا 2023 التي ستسحب قرعتها في 17 أبريل.

وأقيمت المباراة بقيادة مدربين مؤقتين للمنتخبين، بعدما لم تجدد الإمارات عقد الإيطالي ألبرتو زاكيروني بعد نهاية كأس آسيا 2019 التي استضافتها واختتمت في فبراير، والسعودية للأرجنتيني خوان أنطونيو بيتزي.

وسيقود سليم عبد الرحمن الإمارات مؤقتا إلى حين يتولي فان مارفيك الذي أعلن التعاقد معه، أمس الأربعاء، مهامه بعد مباراة سوريا الودية في 26 الحالي.

ومن جهته، يشرف يوسف عنبر على السعودية لحين التعاقد مع مدرب جديد.

وستكون مهمة فان مارفيك، المدرب السابق للسعودية من 2015 حتى 2017، قيادة الإمارات إلى نهائيات كأس العالم 2022 في قطر.

وقال فان مارفيك (66 عاما) في مؤتمر صحفي، عقد اليوم الخميس، لتقديمه رسميا: “أنا هنا من أجل شيء وحيد وهو التأهل إلى كأس العالم 2022. أعرف المنتخب جيدا وقد لعبت ضده أربع مرات من قبل وهو يملك لاعبين مميزين، وأرى أن بإمكاني النجاح وتحقيق الإنجازات معه”.

من جهته، لم يشر عبد الله الجنيبي، نائب رئيس الاتحاد الاماراتي لكرة القدم، إلى مدة العقد، لكنه ألمح إلى أنه مرتبط بتصفيات مونديال 2022.

وقال الجنيبي: “في حال تخطينا المرحلة الأولى من التصفيات التي ستختتم في 2020 فإن العقد مع فان مارفيك سيجدد تلقائيا لمواصلة المشوار”.

وسبق لفان مارفيك قيادة هولندا من 2008 حتى 2012 ووصل معها إلى نهائي كأس العالم 2010، قبل أن يخسر أمام إسبانيا صفر-1، ثم قاد السعودية لبلوغ مونديال 2018، لكنه لم يجدد عقده ليقود بصفة مؤقتة أستراليا في النسخة ذاتها.

زر الذهاب إلى الأعلى