كرة قدم

الإصابات تدفع الخطيب لتشكيل هيئة طبية بالأهلي

قرر محمود الخطيب، رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي، تشكيل “هيئة طبية” للوقوف على سبب الإصابات التي طالت نسبة كبيرة من لاعبي الفريق الأول، والعمل على تلاشيها مستقبلاً.

ويعاني فريق الكرة بالأهلي من كثرة إصابات اللاعبين وتكرارها، ما جعل مجلس الإدارة بالنادي يدرس الأمر من كل جوانبه.

وجاء بالموقع الرسمي للأهلي أن الخطيب شكل “هيئة طبيبة” برئاسة الدكتور أحمد عبد العزيز، كبير أطباء العظام في مصر والعالم، وعضوية كل من الدكتور ياسر المليجي أستاذ إصابات الكتف، والدكتور أحمد خليف أستاذ إصابات الكاحل، وينضم إليهم أستاذ قلب وأوعية دموية؛ وذلك لتطوير المنظومة الطبية بالفريق.

وأشار الموقع الرسمي للأهلي إلى أن دراسة ملف إصابات الفريق، بعد اجتماعات متكررة بين الخطيب وسيد عبد الحفيظ، مدير الكرة بالأهلي، وبحث الأمر مع الجهاز الطبي والعديد من المتخصصين في مجال إصابات الملاعب والتأهيل، وتبين أن تلاحم المواسم لمشاركاته المتعددة والمشاركة محليًا وأفريقيًا، وعدم وجود وقت كافٍ للراحة ولفترة الإعداد، من أبرز أسباب الإصابات في الفترة الأخيرة.

وجاء قرار الخطيب بتشكيل الهئية الطبية للتنسيق مع الجهاز الطبي بالفريق، على أن تكون هناك رعاية متكاملة للاعب المصاب من كافة الاتجاهات، بما يضمن عدم تكرار الإصابة وتقليص فترة العلاج.

واجتمع الخطيب مع اللجنة الطبية في حضور مارتن لاسارتي، المدير الفني للفريق، وسيد عبدالحفيظ، وخالد محمود طبيب الفريق، لوضع آلية العمل خلال المرحلة المقبلة، بما يحقق الأهداف المرجوة، ويوفر للفريق الحماية الطبية والتأهيل المتميز للمصابين.

زر الذهاب إلى الأعلى