الدوري المصريبطولات عربيةكرة قدم

الإسماعيلي ينهي الدوري بالفوز على سيراميكا كليوباترا

أنهى الإسماعيلي مشواره في الدوري المصري بإضافة ثلاث نقاط جديدة من فوزه على مضيفه سيراميكا كليوباترا 3-2، مساء اليوم، في الجولة 34 والأخيرة.

وعلى ستاد السويس الجديد بادر الإسماعيلي بالتسجيل بعد دقيقتين عن طريق بينسون شيلونجو، حين أرسل محمد عبد السميع الكرة من ضربة ركنية استقبلها شيلونجو برأسية من على القائم القريب في الشباك.

وضغط سيراميكا لإدراك التعادل لكن كل الهجمات إما تكسرت أمام دفاع الإسماعيلي، وإما أهدرها المهاجمون برعونة وتسرع، وبالرغم من ذلك أضاف الضيوف الهدف الثاني عن طريق آري بابل في الدقيقة 41 حين تلقى الكرة داخل منطقة الجزاء وظهره للمرمى، فاستدار وهو يسدد كرة زاحفة اصطدمت بالقائم الأيسر وسكنت المرمى.

ورد شريف دابو بهدف تقليص الفارق في الدقيقة 43 حين استقبل كرة عرضية من أحمد محسن فاستقبلها بحرفنة في سقف الشبكة لينتهي الشوط الأول بتقدم الإسماعيلي 2-1.

استمر سيراميكا في الشوط الثاني على نفس الطريقة مع توالي الهجمات سعيًا لإدراك التعادل وهو ما تحقق عن طريق مصطفى سعد (ميسي) في الدقيقة 54.

وبعد هدف التعادل استخدم الإسماعيلي أسلوب الضغط المبكر على دفاعات سيراميكا فوجد صاحب الأرض صعوبة في نقل الكرو من الحلف إلى الأمام.

وانحصرت الكرة في منتصف الملعب معظم الفترات، ومع الدقيقة 70 أثمرت تغييرات هيثم شعبان بنزول شادي حسين وميدو جابر عن استعادة السيطرة لصاحب الأرض.

وأيضًا على عكس سير المباراة جاءت الدقيقة 81 بهدف ثالث للإسماعيلي عن طريق شكري نجيب (البديل) لتصبح النتيجة 3-2، ويحصد الإسماعيلي الثلاث نقاط.

وتجمد رصيد سيراميكا عن 39 قطة من 34 مباراة فاز في 8 وتعادل في 15 وخسر في 11 وسجل لاعبوه 41 هدفاً وتلقت شباكه 46 هدفاً.

ورفع الاسماعيلي رصيده إلى 41 نقطة من 34 مباراة فاز في 10 وتعادل في 11 وخسر في 13، وسجل لاعبوه 42 هدفاً وتلقت شباكه 44 هدفاً.

بدأ هيثم شعبان المباراة بتشكيل يضم اللاعبين:

حراسة المرمى: عامر عامر.

خط الدفاع: محمود صقر، خالد صبحي، سيف تقا، أحمد محسن.

خط الوسط: محمود نبيل، محمد توني، محمد إبراهيم، شريف دابو، مصطفى ميسي.

وفي الهجوم: أحمد غنيم.

وبدأ إيهاب جلال المباراة بتشكيل يضم اللاعبين:

حراسة المرمى: محمد مجدي.

خط الدفاع: محمد عادل، محمد هاشم، مصطفى الزناري، مصطفى فارس.

خط الوسط: محمد حسن، عمر الوحش، محمد عبد السميع، محمد صادق.

وفي الهجوم: آرى بابل، شيلونجو.

زر الذهاب إلى الأعلى