بطولات عربيةكأس مصركرة قدم

اتحاد الكرة يؤجل مباراة الأهلي وبيراميدز بكأس مصر

أرسل اتحاد الكرة خطابا رسميا لأندية الأهلي والزمالك وبيراميدز والمقاصة، يخطرهم بتأجيل مبارياتهم فى كأس مصر، لأجل غير مسمى.

وقال عامر حسين، رئيس لجنة المسابقات، إنه تم إخطار الأندية بتأجيل المباريات لأجل غير مسمى.

كان اتحاد الكرة قد أعلن تأجيل مواجهة الأهلي وبيراميدز في بطولة الدوري، بناء على طلب بيراميدز حتى يواجه الأهلي فريق الزمالك من أجل مبدأ التكافؤ.

وعقب ذلك قرر اتحاد الكرة استبدال المواجهة بالمباراة المؤجلة بين الفريقين في كأس مصر، وهو ما رفضه الأهلي.

وأعلن سيد عبد الحفيظ، مدير الكرة في النادي الأهلي، اليوم الاثنين، إلغاء مران الفريق يوم الثلاثاء، وإعطاء راحة للاعبين على أن تُستأنف التدريبات يوم الأربعاء بشكل طبيعي.

وعرض برنامج “ملك وكتابة” بقناة الأهلي، أمس، الخطاب الرسمي الذي أرسله النادي الأهلي للاتحاد المصري لكرة القدم اليوم، ويؤكد فيه تمسكه بعدم خوض لقاء بيراميدز في كأس مصر في الـ 28 من شهر فبراير الجاري.

وتضمن خطاب الأهلي لاتحاد الكرة التأكيد على موقف النادي بـ”الرفض القاطع لاستبدال لقاء الدوري أمام بيراميدز المقرر له يوم 28 فبراير في ملعب السلام، وفقا لجدول الدوري، بلقاء الكأس”.

وأضاف الخطاب “نتمسك بحقنا المشروع في خوض لقاء دور الـ 16 أمام بيراميدز في كأس مصر بحضور جماهيري، في موعد يُحدد من جانبكم ـ اتحاد الكرة ـ ويُناسب الأهلي وبيراميدز”.

وقال عامر حسين رئيس لجنة المسابقات عبر إذاعة 9090: “الأمن تدخل في الوقت المناسب، عندما وجد الأمور تصل لحد غير مسبوق، لديهم تقارير حذرت من أمور قد تحدث بسبب الاحتقان”.

وأضاف “القرار لن يفيد طرف على حساب طرف، ولكنه ضرني أنا شخصيا، ولو كان القرار بيدي، لكنا لعبنا كل يومين”.

وأكمل “رسالتي للأندية هي أن يتذكروا فترة توقف النشاط الكروي بسبب الاحتقان، نحن مقبلون على كأس الأمم”.

واختتم جديثه قائلاً “نعد القرار بشكل رسمي وسنرسله للأندية خلال ساعات قليلة”.

وجرت في الساعات القليلة الماضية، داخل اتحاد الكرة، اتصالات عديدة في بين كل الأطراف، في محاولة لحل أزمة مباريات كأس مصر، وهو ما أدى للتأجيل في النهاية.

موقف المقاصة

يأتي ذلك فيما كانت بعثة فريق المقاصة على مشارف برج العرب استعدادا لمواجهة الزمالك غدا الأربعاء في ربع نهائي كأس مصر.

وقال طلعت يوسف في تصريحات لملعب 9090: “تحركنا منذ ساعة أو ساعة ونصف تقريبا واقتربنا من الوصول لبرج العرب استعدادا لمواجهة الزمالك”.

وأخبره إبراهيم فايق، مقدم البرنامج، بأن رئيس لجنة المسابقات “تحدث معنا هاتفيا منذ قليل وأعلن تأجيل كل مباريات كأس مصر، ولذلك أنصحك بالعودة للقاهرة من أجل توفير الجهد والوقت”.

ورد المدير الفني للمقاصة متعجبا “أخشى أن أعود فتكون هناك مباراة في النهاية، لم أسمع تصريحاته معك وأتعامل بالأحاديث الرسمية، حاولنا التواصل مع مسؤولي الاتحاد قبل السفر ولم يجب أحد علينا”.

وقال يوسف “لا أعلم لماذا لم يتم إرسال القرار لنا عن طريق (واتساب) مثلما حدث من قبل بإرسال جدول الدوري، أنا لا أتعامل إلا بخطابات رسمية”.

وعن فائدة القرار لفريق المقاصة أوضح يوسف “القرار مفيد للزمالك أكثر من مصر للمقاصة، الأبيض يسافر إلى أنجولا لمباراة مصيرية، نحن لن يلحق بنا ضرر أو إفادة خاصة مع تأجيل مبارياتنا الأخرى”.

وأتم تصريحاته “نتوقف الآن في الطريق في محاولة للوصول لأحد المسؤولين قبل اتخاذ قرار العودة”.

تعليق الزمالك على التأجيل

وفي أول تعليق رسمي، أعلن الزمالك عبر موقعه أن اتحاد الكرة قرر تأجيل مباريات بطولة كأس مصر بالكامل، مشددا على رفضه لذلك الإجراء بشأن مباراة الفريق ضد مصر للمقاصة في دور الثمانية المقررة غدا الأربعاء.

وقال الموقع الرسمي للزمالك: “قرر اتحاد الكرة تأجيل مباريات بطولة كأس مصر بالكامل ومن ضمنها مباراة الزمالك ومصر للمقاصة المزمع إقامتها يوم الأربعاء في دور الثمانية”.

زر الذهاب إلى الأعلى