بطولات عالميةدوري أبطال أفريقياكرة قدم

الأهلي يلقن صن داونز درسًا في فنون الكرة ويكتفي بهدفين

اكتفى الأهلي بهدفين نظيفين في شباك ضيفه صن داونز، في المباراة التي جمعتهما اليوم على شتاد القاهرة، في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا.

ولقن الأهلي نظيره صن داونز درسًا في فنون الكرة، ولم يترك للفريق الضيف فرصة لالتقاط الأنفاس.

سجل ثنائية الأهلي على معلول في الدقيقتين 56 و68، وجاء الهدف الثاني من ضربة جزاء احتسبها الحكم الكونغولي نادالا، وسط أكثر من 30 ألف مشجع باستاد القاهرة.

ووضع الأهلي قدماً في نصف نهائي دوري الأبطال، لكن الحسم سيكون في بريتوريا يوم 7 مارس.

في الدقائق الأولى للمباراة شن الضيوف هجمة خطرة على مرمى محمد الشناوي بانفراد صريح، لكن الكرة وصلت ضعيفة في يد حارس الأهلي، وسيطر الأهلي على مجريات اللعب ومنطقة الوسط تحديداً، لكن دون خطورة حقيقية على مرمى الضيوف.

وكرر صن داونز الخطورة على مرمى الأهلي في الدقيقة 11، بهجمة خطرة وكاد، لكن ياسر إبراهيم تدخل في توقيت رائع وأنقذ الموقف.

وهدد مروان محسن مرمى الضيوف بضربتين رأسيتين ذهبتا بعيداً عن الشباك، ولعب أجايي كرة جيدة لحسين الشحات المُتسلل، ونال محمود متولي بطاقة صفراء في الدقيقة 21 للخشونة مع ليوناردو لاعب صن داونز.

ضغط الأهلي بشدة على مرمى الضيوف، لكن الخطورة الحقيقة كانت منعدمة تقريباً باستثناء الدقيقة 40 التي تعرض فيها مجدي أفشة للعرقلة الواضحة داخل منطقة جزاء فريق صن داونز، وطالب لاعبو الأهلي باحتساب ضربة جزاء، لكن الحكم الكونغولي رفض الاستجابة.

وحاول الأهلي تسجيل هدف في الدقائق الأخيرة من الشوط الأول، كما ضغط بطل جنوب أفريقيا بسلاح الهجمة المرتدة.

وفي الشوط الثاني تبادل الأهلي وصن داونز الهجمات، وجرّب أفشة حظّه في التسديد من خارج منطقة الجزاء، لكن دون جدوى، كما لعب الضيوف بقوة وخطورة، ونجح على معلول في تسجيل هدف التقدم للأهلي من جملة رائعة بينه وبين جونيور أجايي، حيث تبادل الثنائي الكرة ليُسجل معلول الهدف الأول في الدقيقة  56، وشارك وليد سليمان بدلاً من حسين الشحات في الدقيقة 59.

كما شارك أليو بادجي بدلاً من مروان محسن في الدقيقة 65، وأنعش بادجي هجوم الأهلي، واحتسب الحكم ضربة جزاء للأحمر سجل منها علي معلول الهدف الثاني في الدقيقة 68، وواصل الأهلي سيطرته على اللقاء، ولعب وليد سليمان كرة لوب جاءت بعيداً عن الشباك.

حاول الأهلي تسجيل هدف ثالث، ونشط أداء لاعبيه وسنحت أكثر من فرصة لمحمد مجدي أفشة، لكن الأخير لم يكن موفقا في التسديد، وخرج من الملعب في الدقيقة 80 وشارك أحمد الشيخ بدلاً منه.

وشهدت الدقائق الأخيرة من المباراة هجوما متبادلا من الفريقين، وإن كانت الغلبة لصالح الأهلي، وأهدر بادجي وأحمد فتحي فرصاً للأهلي، لينتهي اللقاء بفوز الاهلي بثنائية نظيفة.

زر الذهاب إلى الأعلى