بطولات عالميةدوري أبطال أفريقياكرة قدم

الأهلي يلتقي الترجي في قبل نهائي دوري الأبطال

تأهل الأهلي إلى قبل نهائي دوري أبطال أفريقيا، بعدما فرض التعادل 1-1 على مضيفه ماميلودي صن داونز الجنوب افريقي، في إياب دور الثمانية ليفوز 3-1 إجمالاً اليوم السبت.

وأطاح الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني مدرب الأهلي بفريقه السابق من البطولة، ليضرب حامل اللقب موعدا مع الترجي التونسي الذي تأهل على حساب شباب بلوزداد الجزائري بفوزه 3-2 بركلات الترجيح، بعد تعادلهما 2-2 في مجموع نتيجة مباراتي الذهاب والعودة.

ومنح ياسر إبراهيم التقدم للأهلي في الدقيقة 11، بعد تمريرة عرضية من ركلة ركنية نفذها أيمن أشرف، ليسدد عمرو السولية الكرة التي بدلت اتجاهها وتصل لإبراهيم ليحولها بضربة رأس في مرمى الحارس دينيس أونيانجو.

وأدرك أصحاب الأرض التعادل بعد مرور نصف ساعة من البداية إثر ركلة ركنية أرسلها أوبري موديبا، واستقبلها موسى ليبوسا بضربة رأس في مرمى محمد الشناوي.

وكاد الأهلي أن يضيف الهدف الثاني في الدقيقة 25 بعد أن أرسل أشرف تمريرة أبعدها الحارس أونيانجو إلى ركنية بصعوبة.

ولاحت فرصة لصلاح محسن في الدقيقة 58 لكنه تسرع وسدد في يد حارس أصحاب الارض.

وسجل صن داونز، الذي التقى مع الأهلي اخر موسمين في الدور ذاته، هدفا في الدقيقة 71 ألغاه الحكم بسبب لمسة يد.

وقال موسيماني لموقع النادي على الإنترنت، عقب تأهل الأهلي لقبل النهائي للمرة 17 في تاريخه: “حققنا هدفنا بالتأهل. أخذنا قرارات سيئة في بعض الأوقات. صن داونز استحوذ على الكرة أكثر ولكن الاستحواذ لا يعني الفوز”.

وأشار المدرب الجنوب أفريقي إلى أن الحديث عن وجود ثغرات في دفاع الأهلي غير صحيح بالمرة. وأوضح “سجلنا ثلاثة أهداف في مرمى صن داونز، إذًا من الفريق الأضعف دفاعيا؟”.

وأضاف “أمتلك لاعبين أصحاب بنية جسمانية قوية، وتدربنا على الضربات الثابتة، وكنت أعلم أنها الطريق الوحيد أمام صن داونز، ونجحت خطتي. أغلقنا صفحة مباراة اليوم وأفكر حاليا في مباراة السوبر الأفريقي أمام نهضة بركان، ولا أشغل ذهني بمن سنواجهه في قبل النهائي”.

زر الذهاب إلى الأعلى