الدوري المصريبطولات عربيةكرة قدم

الأهلي يكسر عناد الحدود ويتربع على الصدارة بالعلامة الكاملة

كسر الأهلي عناد ضيفه حرس الحدود الذي تكتل أمام مرماه، طوال وقت المباراة، وصعد إلى الصدارة، بفوزه عليه 1-صفر اليوم الأحد، ضمن المرحلة الثامنة من الدوري المصري.

ويدين الأهلي بفوزه السادس من أصل ست مباريات خاضها حتى الآن (له مباراتان مؤجلتان) إلى عمرو السولية الذي سجل هدف النقاط الثلاث في الدقيقة 81، بتسديدة تحولت من أحد المدافعين وخدعت الحارس أحمد السعدني.

ورفع الأهلي رصيده إلى 18 نقطة في الصدارة، بفارق نقطتين عن المقاولون العرب الثاني، وله مباراتان مؤجلتان مع غريمه التقليدي الزمالك والمصري، في حين تجمد رصيد حرس الحدود عند 10 نقاط وبقي ثامنا.

شهدت أحداث القاء محاولات عديدة من الأهلي بإرسال كرات عالية من العمق والأطراف في بداية المباراة، وفي البداية لعب وليد أزارو رأسية ذهبت سهلة إلى الحارس أحمد السعدني، أما الثانية فأتت بعيدة قليلا عن متناول المهاجم المغربي.

وحرمت العارضة جونيور أجايى من التقدم لصالح الأهلي في الدقيقة 16، بعدما منحه عمرو السولية كرة رائعة بالكعب وضعت النيجيري في مواجهة المرمى، لكن التسديدة خرجت إلى ضربة مرمى.

وبعد نصف ساعة من عمر المباراة، ظهرت على الأهلي محاولة الأداء السريع والتمريرات القصيرة من أجل خلخلة دفاع حرس الحدود المتكتل في وسط ملعبه.

وعجز الأهلي على مدار الشوط الأول في اختراق منطقة جزاء الحرس بشكل خطير، بعد الفرصة التي سنحت لصالح جونيور أجايى وتصدت لها العارضة.

وكانت محاولات الألعاب العرضية من جانب الأهلي قليلة، ولم يتمكن وليد أزارو من التعامل معها بشكل مثالي.

وتعرض مصطفى جمال للإصابة في كرة مشتركة ببداية الشوط الثاني مع وليد أزارو، ليخرج من الملعب من أجل تلقي العلاج على نقالة اللاعبين.

وشارك وليد سليمان في الدقيقة 58 ليكون التبديل الأول للأهلي على حساب مهاجم الفريق وليد أزارو، ليتقدم أجايى لمركز رأس الحربة الوحيد.

وتصدت العارضة من جديد لكرة من محمد مجدي أفشة الذي سدد كرة من داخل منطقة جزاء.

وأجرى فايلر التبديلين الثاني والثالث دفعة واحدة في الدقيقة 75 بمشاركة مروان محسن، ومحمد هاني، بدلًا من محمود وحيد، ومحمد مجدي “أفشة”.

وأحرز عمرو السولية هدف الأول في الدقيقة 81 بعدما سدد كرة من خارج منطقة الجزاء غيرت اتجاهها وسكنت شباك حرس الحدود.

سموحة يهزم أسوان

وانتزع سموحة فوزا ثمينا على ضيفه أسوان بهدف سجله ناصر ماهر (52 من ركلة جزاء) في مباراة أهدر خلالها الضيوف ركلة جزاء عبر إبراهيم القاضي في الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع.

ورفع سموحة رصيده إلى 13 نقطة وارتقى إلى المركز الخامس، بينما تجمد رصيد أسوان عند 5 نقاط في المركز الخامس عشر.

الإسماعيلي يفوز على اف سي مصر

وفاز الإسماعيلي على مضيفه اف سي مصر بهدف سجله العراقي همام طارق (38) في مباراة أهدر خلالها الخاسر أيضا ركلة جزاء عبر أحمد سعيد “أوكا” في الدقيقة 54.

ورفع الإسماعيلي رصيده إلى 13 نقطة في المركز السادس، وتجمد رصيد اف سي مصر عند 7 نقاط في المركز الرابع عشر.

زر الذهاب إلى الأعلى