الدوري المصريكرة قدم
أخر الأخبار

الأهلي يقرر إنشاء شركات مساهمة

قام مجلس إدارة النادي الأهلي بقيادة محمود الخطيب، بالاستقرار على إنشاء ثلاث شركات مساهمة لمجارية أبرز التغيرات التي تحدث سريعًا في الرياضة للمستويان المحلي والدولي.

وتناقش مجلس إدارة المارد الأحمر في الرؤية التي قدمت بشأن مستقبل النادي “2050”، في كلا من المجلات الإدارية، الإنشائية، الاستثمارية، التسويقية والخدمية، بجانب خلق روافد جديدة وكبيرة، تقوم بمضاعفة موارد النادي المالية، وتساعد في سير تطوير النادي الأهلي، واستمرار حملة البناء التي يشهدها الفريق بجانب فرقة الرياضة وقطاعاته المتعددة، مايزيد من طموحات أعضاء وجماهير المارد الأحمر.

وطلب الخطيب من أعضاء المجلس أن يدرسوا الرؤية التي تقدم بها، وأخذ التحديات الجديدة في عين الاعتبار، ووضع النادي في مكانته المعتادة والتي يستحقها من بين الأندية.

وفي سياق ذلك قرر مجلس الأحمر دراسة الرؤية المقدمة بالكامل والعمل على تنفيذها على شكل مرحلتين، وجاء الأولى كالآتي:-

1- أن يتم تأسيس شركة الأهلي لكرة القدم “شركة مساهمة مصرية”، مهمتها استهداف إدارة وتنظيم رياضة كرة القدم الاحترافية، بالاضافة إلى أعمال الأكادمية، بجانب المشاركة في كافة الفعليات، والمنافسات في حال كانت “محلية، قارية وعالمية”، وتسويق مايتبعها من: “حقوق بث، حقوق رعاية، السلع والمنتجات المرخصة، منتجات برامج التسويث التعاوني، الإعلانات، التصديق على المنتجات، انتقالات وإعارات اللاعبين، مبيعات الإعلام الجديدة، البرامج الإعلامية المدفوعة للاعبين والأجهزة الفنية، الأكادميات، المعسكرات، المباريات، وغيرها من العديد من الأشياء”، وسيكون ذلك بحسب أحكام القانون الوطني المنظم للرياضة عام 2017، وقانون الاستثمار الذي أصدر بالقانون رقم 72 في نفس العام، والنظام الأساسي للنادي الأهلي.

2- أن يتم تأسيس شركة استاد النادي الأهلي “شركة مساهمة مصرية”، لإنشاء وإدارة مدينة رياضية واستاد النادي، ومايخصه من خدمات في الطب الرياضي، والاستثمار والتطوير العقاري، والمراكز التجارية، وخدمات التعليم، وسيكون كل ذلك على الأراضي التابعة للنادي، وفقًا لأحكام القانون الوطني الذي نظم في 2017 للرياضة، وقانون الاستثمار الذي أصدر بالقانون رقم 72 لعام 2017، والنظام الأساسي للأهلي.

3- أن يتم تأسيس شركة الأهلي للسياحة والخدمات “شركة مساهمة مصرية”، مهمتها تولي تقديم خدمات السياحة والسفر والرحلات للفرق الرياضية، واللاعبين والأعضاء بالاضافة للجماهير، وما يخصها من خدمات معيشة وإقامة وغيرها من الأشياء، وفقًا لقانون الأحكام الوطني المنظم عام 2017، بجانب قانون الاستثمار الذي أصدر بالقانون رقم 72، لذات العام، والنظام للأساسي للنادي.

وقرر المجلس أيضًا تشكيل:-

  • لجنة يترأسها المهندس خالد مرتجي، وعضوية طارق قنديل ومحمد الدماطي، عضوي المجلس الاداري، وذلك ليتم وضع تصور كامل لتأسيس شركة الأهلي لكرة القدم.
  • لجنة بترأسها خالد الدرندلي، امين الصندوق، وعضوية الثنائي محمد السراج، ومحمد الجارحي، عضوي مجلس الادارة، وذلك لوضع تصور شامل لتأسيس شركة استاد المارد الأحمر.
  • تأسيس لجنة برئاسة رانيا علواني، وإبراهيم الكفراوي، أعضاء مجلس إدارة الأهلي، لوضع تصور كامل لتأسيس شركة النادي للسياحة.

الجدير بالذكر أن الثلاث لجان سيقدموا دراساتهم الشاملة، في أول اجتماع عقب الدراسة إلى مجلس الادارة في ديسمبر المقبل، استعدادًا للإعلان عن بدء هذه الشركات شغلها، لتحقيق رغبات النادي وأعضائه وجماهيره بما يليق به وعلى مستوى عالٍ.

زر الذهاب إلى الأعلى