الدوري المصريبطولات عربيةكرة قدم

الأهلي يعيد الصراع مع الزمالك على الصدارة إلى فارق النقطتين

أعاد الأهلي حامل اللقب الفارق إلى نقطتين مع غريمه المتصدر الزمالك قبل أربع جولات على النهاية بعد فوز سهل 2-صفر على إنبي في الدوري المصري الممتاز لكرة القدم اليوم السبت.

كان الزمالك فاز 2-صفر على الإسماعيلي ليوسع الفارق مؤقتا إلى خمس نقاط وضغط على الأهلي قبل دقائق من انطلاق مباراته مع إنبي.

لكن بطل افريقيا، الذي أهدر نقطتين أمام الإسماعيلي في المباراة السابقة، دخل الأجواء سريعا وتقدم بعد دقيقتين فقط بضربة رأس للزامبي والتر بواليا بعد تمريرة التونسي علي معلول العرضية.

وضاعف محمد مجدي (قفشة) التقدم في الدقيقة 28 بتسديدة منخفضة بعد تمريرة محمود عبد المنعم (كهربا).

وأكمل إنبي اللقاء بعشرة لاعبين بعد طرد المدافع والقائد رامي صبري في الدقيقة 82. وتوقف رصيد فريقه عند 39 نقطة بالمركز السابع.

وفي وقت سابق اليوم أحكم الزمالك قبضته على الصدارة بعد أن سجل هدفين في الشوط الثاني خلال فوزه 2-صفر على الإسماعيلي.

ويملك الزمالك 70 نقطة من 30 مباراة مقابل 37 للإسماعيلي، الذي قدم هدية للمتصدر بعد أن فرض التعادل 1-1 على الأهلي في الجولة الماضية، في المركز 12.

وعانى الزمالك للوصول لشباك مضيفه حتى سدد لاعب الوسط إمام عاشور كرة غيرت اتجاهها بعد أن اصطدمت الكرة بالمدافع مروان الصحراوي لتسكن الشباك في الدقيقة 57.

وبعد دقيقتين فقط ضاعف المهاجم التونسي سيف الجزيري التقدم من ضربة رأس متقنة بعد تمريرة عرضية من مواطنه حمزة المثلوثي.

وقال باتريس كارتيرون مدرب الزمالك “أنا سعيد بالأداء في الشوط الثاني وخاصة الهدف الثاني لاشتراك العديد من اللاعبين فيه كما جاء بعد الهدف الأول مباشرة”.

وسيفقد الزمالك جهود المدافعين محمود حمدي (الونش) ومحمد عبد الشافي في مباراة وادي دجلة المقبلة للإيقاف.

وأضاف المدرب الفرنسي “نحرص على تجهيز جميع اللاعبين للفوز بالمباريات المتبقية والتتويج باللقب وغياب الونش وعبد الشافي فرصة للحصول على راحة”.

وتعادل غزل المحلة 1-1 مع سيراميكا كليوباترا ضمن محاولات الفريقين للابتعاد عن منطقة الهبوط.

زر الذهاب إلى الأعلى