الدوري المصريبطولات عربيةكرة قدم

الأهلي يعزف سيمفونية ويضرب الجونة برباعية في الدوري

بعث لاعبو الأهلي رسالة اطمئنان لجماهيرهم العريضة، قبل لقاء النجم الساحلي يوم الجمعة المقبل في رادس، وعزفوا سيمفونية رائعة اليوم، واكتفوا بأربعة أهداف نظيفة في شباك الجونة.

كما أرسل لاعبو الأهلي رسالة شديدة اللهجة لباقي فرق الدوري المصري، وامتلكوا زمام المباراة أداءً ونتيجة، في الجولة الخامسة من مسابقة الدوري.

وسجل المخضرم وليد سليمان ثلاثية لحامل اللقب، ليقوده إلى فوز كبير 4-صفر على الجونة.

ولم يلعب الأهلي أي مباراة رسمية منذ فوزه 5-1 على أسوان في الخامس من أكتوبر الماضي، في ظل توقف المسابقة بسبب ارتباطات المنتخبين الأول والأولمبي.

وبدا أن الأهلي لم يتأثر بالتوقف الطويل، وواصل انتصاراته مع المدرب رينيه فايلر، ليحقق علامة النجاح الكاملة في أربع مباريات.

وصعد الأهلي للمركز الأول مؤقتا برصيد 12 نقطة، بفارق نقطة واحدة عن بيراميدز، الذي خاض خمس مباريات، لكن غريمه الزمالك قد ينتزع الصدارة إذا فاز على إنبي في وقت لاحق اليوم.

ويرفع الفوز معنويات الأهلي قبل أن يحل ضيفا على النجم الساحلي التونسي في افتتاح دور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا يوم الجمعة المقبل.

فايلر وجوزيه

وحقق الأهلي انتصاره السابع على التوالي تحت قيادة رينيه فايلر، في كل المسابقات، ليعادل رقم مانويل جوزيه المدرب الأسطوري للأحمر.

وكانت انطلاقة جوزيه مع الأهلي في ولايته الثانية في 2004 هي الأفضل، بتحقيق سبعة انتصارات متتالية في مختلف البطولات.

ومنذ تولي فايلر قيادة الأهلي خاض 7 مباريات مع الفريق، بواقع 4 في الدوري و2 بدوري أبطال أفريقيا، ومباراة السوبر المصري، وفاز بجميع المباريات.

ونجح الأهلي مع فايلر في تسجيل 23 هدفا في السبع مباريات، بواقع 3.3 هدف في المباراة الواحدة، بينما استقبلت شباك الفريق 3 أهداف فقط بنظافة شباك في 5 مباريات.

أما مع جوزيه فكانت السبع مباريات في الدوري، وسجل الأهلي 15 هدفا واستقبلت شباكه هدفا واحدا.

وتوقفت انطلاقة جوزيه الأفضل بالخسارة أمام الهلال السوداني في دوري أبطال أفريقيا في المباراة الثامنة.

زر الذهاب إلى الأعلى