الدوري المصريبطولات عربيةكرة قدم

الأهلي يعاقب الاتحاد ويسحقه برياعية ويطير بقمة الدوري

عاقب الأهلي ضيفه الاتحاد السكندري بأربعة أهداف نظيفة، في المباراة التي جمعتهما اليوم، ضمن الجولة 10 من مسابقة الدوري المصري.

ترك الأهلي غالبية الشوط الأول للاتحاد، وقبل نهايته وجه طلقته الأولى عن طريق أحمد الشيخ، ثم بدأ الشوط الثاني مسيطرًا وأحرز ثلاثة أهداف (مجدي أفشة، وليد أزارو، علي معلول)، لينهي المباراة برباعية نظيفة.

وتربع الأهلي على قمة الدوري برصيد 24 نقطة جمعها من 8 مباريات (العلامة الكاملة) دون منافس، ورفع رصيده التهديفي إلى 23 هدفاً في 8 مباريات فقط، وحافظ على نظافة شباكه للمباراة السابعة، حيث لم يستقبل سوى هدف واحد فقط حتى الآن.

واحتل فريق الاتحاد السكندري المركز الثالث في جدول الترتيب برصيد 20 نقطة، متفوقا على الزمالك الرابع بـ6 نقاط، مع خوضه مباراتين أكثر من الأبيض.

بدأت المباراة بهدوء، وحاول الأهلي السيطرة وصناعة الخطورة مبكرا،ً لكن الاتحاد نجح في حماية مرماه أمام الطوفان الأحمر المبكر.

وكاد أحمد الشيخ أن يتقدم لفريقه في الدقيقة 13 بعد مجهود فردي من الجهة اليسرى، واختراق دفاعات الفريق السكندري، أعقبه بتسديدة أرضية مرت جوار القائم الأيمن.

وأنقذ أليو ديانج الأهلي من فرصة خطيرة في الدقيقة 26، بعد عرضية أرضية داخل منطقة الجزاء، التقطها اللاعب المالي قبل أن تصل للاعب الاتحاد في وضعية مثالية للتسديد أمام المرمى.

واحتسب الحكم ركلة ثابتة على حدود منطقة الجزاء في الدقيقة 30، بعد احتكاك بدني بين أيمن أشرف وسيسيه، وسددها أحمد رفعت بعيدة عن مرمى الأهلي.

وأهدر سيسيه فرصة في الدقيقة 36 بعد عرضية من الجهة اليسرى، حولها برأسية تجاه مرمى الأهلي لكن الحارس محمد الشناوي احتضن الكرة في ثبات.

وفي الدقيقة 45+2 راوغ حسين الشحات الدفاع، وأرسل تسديدة ارتطمت بالدفاع، وتحولت إلى ضربة ركنية بعد أن مرت إلى جوار القائم.

وأرسل علي معلول عرضية من ركلة ركنية في الدقيقة 45+3 داخل منطقة الجزاء قابلها أحمد الشيخ بيسراه في الشباك مباشرة، معلناً تقدم الأهلي قبل انتهاء الشوط الأول.

وأهدر السولية فرصة إضافة هدف ثانٍ في الدقيقة 52، بعد تمريرة من أفشة انفرد على إثرها ليسدد كرة مرت جوار القائم بقليل.

وسجل مجدي أفشة الهدف الثاني للأهلي في الدقيقة 53 بعد تمريرة عرضية أرضية من أجايي، وسط وجود شبهة تسلل، لينزل الجهاز الفني للاتحاد بقيادة طلعت يوسف إلى أرض الملعب اعتراضا على احتساب الهدف.

وأضاع أحمد الشيخ في الدقيقة 61 بعد انفراد، عقب تمريرة من أفشة وضعته في مواجهة الحارس، تحت ضغط دفاع، لكن تسديدة جناح الأهلي ارتطمت بقدم المدافع وذهبت بعيداً عن المرمى.

وأضاف المغربي البديل وليد أزارو الهدف الثالث في الدقيقة 67 بعد عرضية متقنة من محمد هاني، حولها بسهولة إلى الشباك.

واحتسب الحكم ركلة جزاء للأهلي بسبب لمس مدافع الاتحاد السكندري الكرة بيده، سجل منها علي معلول، في الدقيقة 73، بيسراه على يمين الحارس عماد السيد.

وأنهى الأحمر المباراة بهدوء مكتفياً بالرباعية التي سجلها في شباك الاتحاد ليسيطر منفرداً على قمة الدوري، ويواصل تحقيق العلامة الكاملة في البطولة.

زر الذهاب إلى الأعلى