بطولات عالميةدوري أبطال أفريقياكرة قدم

الأهلي يطلب 60 ألف متفرج في مباراة المهمة المستحيلة

طلب النادي الأهلي من الجهات الأمنية المصرية زيادة عدد المشجعين المسموح به إلى 60 ألف شخص، في مباراته ضد ماميلودي صنداونز الجنوب إفريقي، في إياب الدور ربع النهائي لمسابقة دوري أبطال إفريقيا في كرة القدم، حيث سيكون أمامه مهمة شاقة لقلب خسارته التاريخية ذهابا.

وستعود مباراة الأهلي وصن داونز إلى ملعب برج العرب في الإسكندرية، بموافقة الاتحاد القاري طلب الشهر الماضي نقلها بسبب سوء وضعية العشب.

وسقط الأهلي بخماسية مذلة ذهابا، أمس السبت، أمام مضيفه الجنوب إفريقي في بريتوريا، في نتيجة هي الأسوأ في المسابقة القارية التي يحمل المارد الأحمر الرقم القياسي في عدد ألقابها (8)، وبلغ دورها النهائي في الموسمين الماضيين.

ونقل الأهلي عبر موقعه الإلكتروني، عن المدير التنفيذي محمد مرجان قوله، اليوم الأحد، إن النادي “خاطب اتحاد الكرة من أجل مخاطبة الجهات الأمنية لزيادة أعداد الجماهير المسموح لها بحضور المباراة إلى 60 ألف مشجع، نظرا لأهمية المباراة، وحاجه الفريق لجماهيره في هذه المباراة”.

وسبق للاتحاد المصري أن أعلن موافقة السلطات الأمنية على حضور 10 آلاف مشجع في مباراة الإياب المقررة في 13 أبريل.

وتفرض السلطات الأمنية قيودا على عدد المشجعين الذين يسمح لهم بحضور المباريات، وذلك منذ أحداث التدافع خلال مباراة الأهلي والمصري البورسعيدي في فبراير 2012، والتي راح ضحيتها 74 مشجعا، في ما اصطلح على تسميتها بـ”مذبحة بور سعيد”.

وتكون هذه القيود صارمة غالبا في المباريات المحلية، بينما تسمح السلطات بحضور أعداد أكبر من المشجعين في المباريات القارية.

وخاض قطبا الكرة المحلية الأهلي والزمالك “دربي” البطولة المحلية على ملعب برج العرب، في أواخر مارس (صفر-صفر)، أمام مدرجات خالية، إذ سمحت الجهات الأمنية بدخول 15 شخصا من أعضاء مجلس إدارة كل من الفريقين، بحسب ما أفاد الاتحاد المصري.

وأكد مرجان أن الأهلي “تلقى خطابا من الاتحاد المصري لكرة القدم يفيد بموافقة الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف) على إقامة مباراة الأهلي وصن داونز على ستاد الجيش ببرج العرب”.

وسيكون الأهلي أمام مهمة شبه مستحيلة في مباراة الإياب، حيث يحتاج إلى تعويض الفارق الكبير الذي تلقاه في مباراة الذهاب.

وفيما يشكل نبأ إيجابيا له قبل المباراة المقبلة، أعلن الأهلي اليوم الأحد أن لاعبه وليد سليمان، الغائب عن صفوفه منذ تعرضه لإصابة في الركبة خلال لقاء شبيبة الساورة الجزائري في دور المجموعات للمسابقة القارية في يناير، سيعاود التمارين الجماعية مع الفريق بدءًا من غدٍ الاثنين.

وأكد النادي أن سليمان تعافى من الإصابة “حيث بات جاهزا للتواجد تحت تصرف الجهاز الفني بقيادة مارتن لاسارتي”.

زر الذهاب إلى الأعلى