الدوري المصريبطولات عربيةكرة قدم

الأهلي يطالب بتطبيق تقنية الـVAR في الدوري المصري

طالب محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي حامل لقب الدوري المصري الممتاز لكرة القدم الاتحاد المحلي بدعم الحكام المصريين والاسراع في تطبيق تقنية حكم الفيديو المساعد.

وقال الخطيب في تصريحات نشرها موقع الأهلي على الانترنت اليوم الأربعاء “لابد من دعم الحكام المصريين وتطوير مستواهم فنيا من خلال برامج ومعسكرات وأن يحصلوا على المقابل المالي الذي يناسب ما يبذلونه من جهد وما يتحملونه من مسؤولية.

“وفي ذات الوقت، لابد من العمل على سرعة تطبيق تقنية حكم الفيديو المساعد لتلافي أي أخطاء تقديرية في المباريات مثلما يجري في بطولات الدوري الأوروبية”.

اقرأ أيضا:

وكان جمال الغندور رئيس لجنة الحكام في الاتحاد المصري قال مطلع الشهر الحالي إنه من الصعب الاعتماد على تقنية حكم الفيديو قريبا لكنه أكد عمل اللجنة على إعداد قاعدة قوية من الحكام القادرين على تطبيق هذه التقنية.

وأوضح الحكم الدولي المصري السابق أنه تلقى تعهدا من اللجنة المؤقتة لإدارة شؤون الاتحاد المحلي، عندما تولى رئاسة لجنة الحكام، بالعمل على تطبيق تقنية حكم الفيديو بداية من الدور الثاني للدوري الممتاز إذ أن الاتحاد يجري اتصالات مع الشركات المختصة بالتقنية لمعرفة التكلفة المالية.

كما طالب الخطيب بثبات مواعيد مباريات الدوري المصري حرصا على انتظام المسابقة قائلا “لابد أن يحرص اتحاد الكرة على ثبات مواعيد جدول المسابقة في الملاعب التي يحددها دون تقديم أو تأخير أو تبديل المباراة للمزيد من العدالة والاستقرار بين الأندية المتنافسة”.

وكان الاتحاد المحلي للعبة قد قرر أمس تأجيل ما تبقى من مباريات الجولة الخامسة من الدوري الممتاز ومباريات الجولة السادسة إلى ما بعد انتهاء بطولة كأس الأمم الافريقية تحت 23 عاما على أن تقام مباراة القمة بين الأهلي والزمالك المؤجلة من الجولة الرابعة في ختام الدور الأول.

وأضاف “نتمنى عند تحديد موعد نهائي لإقامة مباراة القمة ومناسب أمنيا في ضوء المشاورات المتفق عليها أن يكون هناك تنسيق مبكر مع كل الأطراف المعنية”.

ويتصدر بيراميدز المسابقة برصيد 11 نقطة من خمس مباريات متقدما بفارق نقطة واحدة عن الزمالك الذي خاض أربع مباريات ونقطتين عن الاهلي الذي خاض ثلاث مباريات فقط.

زر الذهاب إلى الأعلى