الدوري المصريبطولات عربيةكرة قدم

الأهلي يطالب الجبلاية رسميًا بإيقاف الأخطاء التحكيمية الفجة

طالب النادي اتحاد الكرة بالتدخل الفوري لإيقاف الأخطاء التحكيمية حرصًا على ميزان العدالة بين فرق الدوري المصري.

وشهدت مباراة الأهلي ونظيره البنك، أمس، جدلاً كبيرًا بعد إلغاء هدف صحيح سجله أيمن أشرف، ليخسر المارد الأحمر نقطتين جديدتين في سباق المنافسة على اللقب.

وأرسل الأهلي خطابًا رسميًا، صبـاح اليـوم الاثنين، إلى اتحاد الكرة طالبه فيه بإيقاف الأخطاء التحكيمية “الفجة” وغير المررة، من وجهة نظره، والتي تسيبت في عرقلة مسيرة الفريق وحرمانه من حقوقه المشروعة في المباربات السابقة.

وأكدت الإدارة الحمراء أن الأخطاء التحكيمة الي شهدتها بعض مباريات الأهلي في الدوري لم تقتصر فقط على حكام الساحة، ولكن امتـد الأمر أيضًا إلى حكام الفار، حيث تم إلغاء أهداف صحيحة، وعدم احتساب ضربات جزاء شرعية، إضافة إلى استبعاد الحكام الدوليين من إدارة غالبية مباريات الأهلي في تصرف تراه القلعة الحمراء غير مفهوم.

وقال الخطـاب إن النادي الأهلي لم يكن يرغب، كعادته، في التعقيب عـلى أداء التحكيـم المصري، ولكن الأخطاء التحكيميـة الأخيرة والمتكررة أثرت في نتائج بعض المباريات بشكل مباشر.

واستشهد الأهلي بما حدث في مبـاراتي وادي دجلة والبنك الأهلي اللتين شهدتا أخطاء غير مقبولة، سواء من حكام الساحة أو من حكام الفار، وهو ما دفع النادى لهذه المخاطبـة العاجلة حرضا على مبدأ تكافؤ الفرص.

وطالب الأهلي مسئولي اللجنة الثلاثية، المكلفة بإدارة اتحاد الكرة، بضرورة التدخل لإعادة الأمور إلى نصابها الطبيعي بإيقاف الأخطاء التحكيمية، وتطبيق معايير ثابتة على الجميع؛ لضمان استكمال بطولة الدوري في أجواء رياضية بعيدة عن الشحن الجماهيري، ووسط معايير راسخة للعدالة والشفافية بين جميع الأندية المتنافسة.

زر الذهاب إلى الأعلى