الدوري المصريبطولات عربيةكرة قدم

الأهلي يرفض طلب النجم الساحلي في قضية كوليبالي ويتجه للفيفا

رفض مسئولو النادي الأهلي طلب النجم الساحلي من أجل التراجع عن تصعيد أزمة الإيفواري سليماني كوليبالي، لاعب النادي التونسي، للفيفا.

وأصرت إدارة الأهلي على تصعيد القضية للفيفا، بعد أن ماطلت إدارة النجم في تسديد مستحقات القلعة الحمراء الخاصة بغرامة كوليبالي.

وكان الأهلي قرر تقديم شكوى رسمية للاتحاد الدولي ضد النجم الساحلي، بسبب مُماطلة الأخير في تسديد الدفعة الأولى من غرامة سليماني كوليبالي الذي هرب في مايو 2017، واستقر به المطاف في النادي التونسي.

وحصل الأهلي على حكم من الفيفا بتغريم اللاعب مبلغ مليون و400 ألف دولار بسبب الهروب، ووافق النجم الساحلي على تقسيط الغرامة، بحيث تكون قيمة الدفعة الأولى 200 ألف دولار، فيما يتم تسديد المليون و200 ألف دولار المتبقية على 3 دفعات.

وخاطب الأهلي النجم الساحلي أكثر من مرة لدفع المستحقات المالية لكن النادي التونسي لم يلتزم بتسديد الدفعة الأولى في نوفمبر الماضي، وفشلت كل المحاولات الودية، وهو ما أثار الغضب في القلعة الحمراء.

ولم يقتنع مسئولو القلعة الحمراء بمبررات مسئولي النجم، حيث أكد متحدثه الرسمي قيس عاشور أن الأزمة العالمية هي سبب تأخر دفع مستحقات كوليبالي للأهلي، وأوضح مسئولو القلعة الحمراء أن النجم لم يلتزم بتسديد 200 ألف دولار منذ 8 أشهر تقريباً، أي قبل انتشار فيروس كورونا بعدة أشهر،ما يعني أن الطرف التونسي يتقاعس عن تسديد الغرامة منذ فترة طويلة، لذا قرر الأحمر إرسال شكوى رسمية للفيفا والمطالبة بالحصول  على مبلغ مليون و400 ألف دولار كاملاً وليس على عدة أقساط كما كان الاتفاق مع النجم الساحلي.

زر الذهاب إلى الأعلى