أخبارالدوري المصريبطولات عالميةكرة قدم

الأهلي يرتقي للمركز الـ39 عالميًا والزمالك إلى المرتبة 93

تفوق النادي الأهلي على العديد من الأندية الأوروبية الشهيرة، مثل بنفيكا البرتغالي وروما ولاتسيو الإيطاليين، ولايبزيج الألماني، ومانشستر يونايتد الإنجليزي، وبروسيا دورتموند الألماني، كما يتصدر المارد الأحمر قائمة أندية أفريقيا في التصنيف.

وحصد الأهلي ثمار تألقه في مسابقة الدوري المصري بالموسم الحالي، بقيادة السويسري رينيه فايلر، لاسيما بعد الفوز العريض الذي حققه على أسوان بنتيجة 5–1 في المباراة التي جمعتهما السبت الماضي باستاد أسوان.

ورغم سقوط الزمالك في فخ التعادل الإيجابي 1-1 أمام اف سي مصر، لكنه تقدم فى التصنيف العالمي للأندية، الذى شهد وجود بيراميدز والإسماعيلي والمقاولون العرب والمصري والاتحاد السكندري.

وقفز النادي الأهلي 9 مراكز في التصنيف، الصادر اليوم من موقع clubworldranking العالمي، ليحتل المركز الـ 39 عالمياً بدلاً من الـ 48 الذي احتله في تصنيف الأسبوع الماضي.

وتقدم الزمالك 7 مراكز في التصنيف ليحتل المركز الـ 93 عالمياً بدلاً من الـ 100 الذي احتله في تصنيف الأسبوع الماضي، كما تقدم بيراميدز 5 مراكز ليحتل المركز الـ 98 عالمياً بدلاً من الـ 103 لتتواجد 3 فرق مصرية في قائمة أفضل 100 نادٍ في العالم.

وارتقى الإسماعيلي 17 مركزاً دفعة واحدة، ليحتل المركز الـ 183 عالمياً بدلاً من الـ 200، فيما جاء المقاولون العرب في المركز الـ 193 بدلاً من الـ 209، وجاء المصري في المركز الـ 215 عالمياً بدلاً من الـ 247، وقفز الاتحاد السكندري للمركز الـ 256 بدلاً من الـ 273.

زر الذهاب إلى الأعلى