الدوري المصريبطولات عربيةكرة قدم

الأهلي يختتم مشواره في الدوري بالفوز على أسوان

أنهى الأهلي مشواره في الدوري المصري هذا الموسم بالفوز على أسوان 2-1، مساء اليوم، في الجولة 34 والأخيرة.

وعلى ستاد الأهلي وي السلام بدأ الأحمر المباراة بضغط مكثف على أسوان بالرغم من غياب معظم عناصره الأساسية، وحصل محمد شريف على ركلة جزاء في الدقيقة 7، ثم عاد الحكم سعيد حمزة واحتسب اللعبة من خارج منطقة الجزاء.

وواصل الأهلي استحواذه على الكرة لكن بدون أنياب حقيقية على مستوى الهجوم ولم يشهد هذا الشوط سوى إهدار محمد شريف فرصة هدف حين أطاحت رأسه بالكرة فوق العارضة وهو في منطقة الست ياردات لينتهي هذا الشوط بالتعادل السلبي.

وفي الشوط الثاني استمر الأهلي على هجومه المتواصل، واستحواذه على الكرة، وفي الدقيقة 51 وعلى عكس سير اللعب فاجأ أشرف مجدي مرمى شوبير بتسديدة في الشباك ليجعل النتيجة 1-0 لأسوان.

وفي الدقيقة 55 تألق طلعت الجبلاوي حارس أسوان وأنقذ كرة التعادل التي سددها محمد شريف، وفي الدقيقة 60 أهدر صلاح محسن هدفًا محققًا.

وفي الدقيقة 67 احتسب الحكم سعيد حمزة ضربة جزاء لصالح الأهلي لعد الاستعانة بالفيديو المساعد نتيجة لمس الكرة يد أحمد دحروج قلب دفاع أسوان وسجل منها محمد شريف هدف التعادل في الدقيقة 69 ليؤكد جدارته بتصدر قائمة هدافي الدوري بـ21 هدفًا.

وفي الدقيقة 70 سحب موسيماني مروان محسن ونزل والتر بواليا الذي منعت لع العارضة كرة الهدف الثاني من لغبة مقصية في الدقيقة 74.

وفي الدقيقة 77 أنقذ أحمد الصغيرة كرة طاهر محمد طاهر وعي في طريقها إلى شباك أسوان، وبعد أن وصلت نسبة استحواذ الأهلي إلى 62%.

صلاح محسن
صلاح محسن

وفي الدقيقة 80 تصدى قائم أسوان لرأسية بدر بانون، واحتسب الحكم 7 دقائق وقتًا بدل ضائع، وفي الدقيقة 90+6 نجح صلاح محسن في تسجيل الهدف الثاني لتنتهي المباراة 2-1.

ورفع الأهلي رصيده إلى 76 نقطة من 34 مباراة، فاز في 22 وتعادل في 10 ةخسر في 2، وسجل لاعبوه 72 هدفًا وتلقت شباكه 29 هدفًا.

وتجمد رصيد أسوان عند 27 نقطة من 34 مباراة، فاز في 6 وتعادل في 9 وخسر في 19، وسجل لاعبوه 29 هدفًا وتلقت شباكه 61 هدفًا.

بدأ موسيماني المباراة بتشكيل يضم اللاعبين:

حراسة المرمى: مصطفى شوبير.

خط الدفاع: محمود وحيد، رامي ربيعة، ياسر إبراهيم، بدر بانون.

خط الوسط: أليو ديانج، صلاح محسن، طاهر محمد طاهر، أحمد نبيل كوكا.

وفي الهجوم: مروان محسن، محمد شريف.

وعلى مقاعد البدلاء: حمزة علاء وأحمد رمضان بيكهام ومحمود متولي وسعد سمير وكريم نيدفيد وأكرم توفيق ووالتر بواليا ومحمد هاني ومحمد محمود.

زر الذهاب إلى الأعلى