الدوري المصريبطولات عربيةكرة قدم

الأهلي يخاطب فيفا بانتهاء أزمة سوليماني كوليبالي رسميًا

أعلن النادي الأهلي اليوم الخميس انتهاء أزمة لاعبه السابق سليماني كوليبالي، مهاجم النجم الساحلي الحالي، بعدما توصلت إدارة النادي التونسي لاتفاق مع مسئولي القلعة الحمراء لإنهاء الأزمة.

وكلفت إدارة النادي الأهلي السويسري مونتنيري بدراسة الملف كاملاً، في ضوء ما تقدم به النادي التونسي، من أجل إنهاء الأزمة، ليتم عرض الأمر على محمود الخطيب رئيس النادي، الذي رحب بالتعاون مع النادي التونسي.

وانتهت الأزمة بتوقيع عقد ثلاثي بين الأهلي والنجم وكوليبالي لضمان حقوق كل الأطراف، وقرر مجلس إدارة الأهلي بعد ذلك إرسال خطاب للاتحاد الدولي لكرة القدم بتسوية أزمة اللاعب، وحصول الأهلي على حقوقه، وفقًا للعقد الذي تم إبرامه.

وكان كوليبالي قد وقع للأهلي في 2017 قبل أن يرحل رسميًا عن النادي الأحمر دون الحصول على إذن من ناديه، ليتجه مسئولو القلعة الحمراء إلى الفيفا، ووقع الأخير غرامة مالية على اللاعب قدرها مليون و400 ألف دولار.

وأكد حلمي عبد الرازق، المستشار القانوني للنادي الأهلي، أمس الأربعاء، أن اللاعب تنتظره عقوبة الشطب أو الإيقاف النهائي إذا لم يسدد الغرامة.

وانتقل كوليبالي إلى النجم الساحلي، في مايو الماضي، بعقد يربطه بالنادي الساحلي لمدة أربع سنوات.

يذكر أن النجم الساحلي يلعب في المجموعة الثانية بدوري أبطال أفريقيا مع الأهلي والهلال السوداني وبلاتينيوم ستارز الزيمبابوي.

زر الذهاب إلى الأعلى