أخبار

الأهلي يحصل على توقيع أسامة جلال وموافقة موليكا ويغري سيرينو

اقترب أسامة جلال قلب دفاع إنبي من الانتقال إلى صفوف الأهلي خلال الميركاتو الصيفي المقبل، بعد فشل استعادة أحمد حجازي مدافع ويست بروميتش الإنجليزي، وصعوبة التعاقد مع باهر المحمدي مدافع الإسماعيلي.

وتفيد الأنباء الواردة من النادي الأهلي بأن أسامة جلال وقع بالفعل على عقود مبدئية للانتقال إلى الأحمر، خاصة أنها رغبته الأولى.

ويتبقى أمام إدارة الأهلي الدخول في مفاوضات رسمية مع إنبي لمعرفة طلباتهم المادية للاستغناء عن اللاعب، لاسيما أن إدارة الفريق البترولي أكدت في أكثر من أنها ليس لديها مانع في بيع أسامة جلال طالما كان العرض المالي جيدًا.

وترى إدارة الأهلي أن أسامة جلال واحد من أهم المدافعين الصاعدين في الكرة المصرية، خاصة بعد تألقه مع المنتخب الأوليمبي في بطولة أمم أفريقيا تحت 23 سنة.

فايلر
فايلر

رغبات فايلر أوامر

ومن جانب آخر، يصر رينيه فايلر، مدرب الأهلي، على ضم جاستون سيرينو لاعب صن داونز الجنوب أفريقي، وجاكسون موليكا لاعب مازيمبي الكونغولي، خلال الانتقالات الصيفية المقبلة.

ويرغب المدرب السويسري في تدعيم هجوم الأهلي، بعدما رفض عودة المغربي وليد أزارو، وعدم اقتناعه بعودة مهاجمي الأحمر المعارين.

موليكا
موليكا

ويرى فايلر أن موليكا وسيرينو هما الحل الأمثل لهجوم الأهلي، فالأول سجل 15 هدفًا فى 30 مباراة خاضها مع مازيمبي في بطولة دوري أبطال أفريقيا على مدار موسمين، كما صنع 4 أهداف، والثاني خاض 100 مباراة مع صن داونز، وسجل هذا الموسم 11 هدفاً وصنع 7 تمريرات حاسمة فى 32 مباراة.

وأمام رغبة فايلر في ضم اللاعبين؛ اضطر الأهلي إلى فتح خزائنه لحسم الأمر، وعرض على موليكا راتبًا سنويًا يتجاوز 800 ألف دولار سنويا، وحصل على موافقة اللاعب، ويتبقى حسم الصفقة مع مازيمبي.

سيرينو
سيرينو

كما رفع الأهلي العرض المقدم للأورجوياني جاستون سيرينو من 2 مليون دولار إلى 3 ملايين دولار، وهو مبلغ لم يدفعه الأحمر في أي لاعب أجنبي من قبل، ولا يتناسب مع الظروف المالية الصعبة في العالم كله بسبب تفشي فيروس كورونا.

ويبقى سيرينو هو الخيار الأول للمدرب السويسري، ويرى أنه أفضل من جميع اللاعبين المعروضين عليه ويتمنى التعاقد معه.

بجانب مكاسب أخرى حال مشاركة اللاعب في عدد مُعين من المباريات، أو تسجيل عدد مُحدد من الأهداف، لتقترب الصفقة من 50 مليون جنيه، رغم الأنباء التي تفيد بأن اللاعب جدد عقده مع ناديه.

 يأتي ذلك فيما استقر فايلر، بشكل كبير، على عودة الثلاثي: عمار حمدي ومحمد شريف وأكرم توفيق لصفوف الفريق بمجرد انتهاء إعارتهم بنهاية الموسم الجاري.

ويمتلك الأهلي أكثر من لاعب معار هم: صلاح محسن وناصر ماهر وكريم يحيى وفوزي الحناوي ومحمد عبد المنعم ووليد أزارو وأحمد ياسر ريان وأكرم توفيق وباسم علي ومحمود الجزار وحسين السيد (مارسيلو) ومحمد شريف وعمرو جمال وعمار حمدي وأحمد علاء.

زر الذهاب إلى الأعلى