الدوري المصريبطولات عربيةكرة قدم

الأهلي يحبط انتفاضة المقاولون ويستعيد الصدارة مؤقتًا

حصد الأهلي ثلاث نقاط جديدة من فوزه على المقاولون العرب 3-2، في المباراة التي جمعتهما اليوم، ضمن الجولة الثامنة من الدوري المصري.

واستعاد الأهلي صدارة الدوري بفارق نقطة، مؤقتًا، لحين انتهاء مباراة أسوان والزمالك، بعد غدٍ، ضمن الجولة نفسها.

وعلى ستاد الأهلي وي السلام بادر الأحمر بالهجوم المبكر وكاد علي معلول يسجل في الدقيقة 2 لولا تدخل الحارس حسن شاهين وحولها لركنية، ومنها لمست الكرة يد مدافع المقاولون واعترض لاعبو المارد الأحمر لكن الحكم محمد ناجي لم يحتسبها.

وانكمش لاعبو المقاولون لكنهم اعتمدور على المرتدات وكانت أولها في الدقيقة 8 حين انطلق أحمد داودو وعرقله ياسر إبراهيم خارج المنطقة ليحصل لاعب الأهلي على بطاقة صفراء.

وواصل الأهلي ضغطه المكثف بحثًا عن هدف وفي الدقيقة 14 اخترق محمد هاني وكاد يسجل لكن تسديدته علت العارضة.

وتحكم لاعبو الأهلي في إيقاع المباراة تمامًا وفرضوا سيطرتهم، واقتربوا كثيرًا عن طريق تنويع الهجمات وخلخلة دفاعات المقاولون، وفي الدقيقة 34 أهدر والتر بواليا أقرب فرصة للتسديد حين اختل توازنه وهو على بعد سنتيمترات من المرمى.

وفي الدقيقة 38 فاجأ باسم علي، نجم الأهلي السابق، حارس المرمى علي لطفي بتسديدة غيرت اتجاهها معلنة عن تقدم المقاولون، وفي الدقيقة 44 عزز سيف الدين الجزيري تقدم ذئاب الجبل بالهدف الثاني.

وفي الدقيقة 46 احتسب حكم المباراة ركلة جزاء بعد شك في أن الكرة لمست يد المدافع حسن الشامي، واستعان بتقنية الفيديو المساعد، وعاد وألغى قراره، لينتهي الشوط الأول بتقدم المقاولون بهدفين نظيفين.

وفي الشوط الثاني واصل الأهلي هجومه بحثًا عن تقليص الفارق، وهو ما تحقق في الدقيقة 60 بتصويبة زاحفة من طاهر طاهر سكنت الزاوية اليسرى للحارس حسن شاهين.

واستمر الضغط الأحمر لإدراك التعادل، وفاجأ محمد سمير لاعب المقاولون علي لطفي بتسديدة صاروخية ارتطمن بكفه وبالعارضة لتتحول إلى ركني، وفي الدقيقة 70 نجح محمد شريف (البديل) تسجيل هدف التعادل بعد هجمة منظمة للأهلي شهدت وجود 5 قمصان حمراء في منطقة جزاء الذئاب.

وفي الدقيقة 74 سدد أفشة بقوة على يمين قائم المقاولون بقليل، وعاد اللاعب نفسه في الدقيقة 80 ليسجل هدف التقدم بكرة متوسطة الارتفاع على يسار حسن شاهين لتصبح النتيجة 3-2.

وبهذا الفوز رفع الأهلي رصيده 20 نقطة من 8 مباريات، فاز في 6 وتعادل في 2، وسجل لاعبوه 19 هدفًا وتلقت شباكه 4 أهداف، وله مباراة مؤجلة أمام الزمالك.

وتجمد رصيد المقاولون عن 7 نقاط من 8 مباريات، فاز في 2 وتعادل في 1 وخسر 5، وسجل لاعبوه 8 أهداف وتلقت شباكه 12 هدفًا.

….

بدأ موسيماني المباراة بتشكيل يضم اللاعبين:

حراسة المرمى: علي لطفي.

خط الدفاع: علي معلول، أيمن أشرف، ياسر إبراهيم، محمد هاني.

خط الوسط: حمدي فتحي، أليو ديانج، محمد مجدي أفشة، حسين الشحات، محمود كهربا.

وفي الهجوم: والتر بواليا.

وعلى دكة البدلاء: أحمد رمضان بيكهام، مروان محسن، محمد شريف، عمرو السولية، صلاح محسن، سعد سمير، طاهر محمد طاهر، مصطفى شوبير.

وفي المقابل؛ بدأ عماد النحاس المباراة بتشكيل يضم اللاعبين:

حراسة المرمى: حسن شاهين.

خط الدفاع: أمير عابد، فاروقا نور الدين، محمد سمير، حسن الشامي.

خط الوسط: محمد مجلي، وسيم النغموشي، باسم علي، محمد حمدي زكي.

وفي الهجوم: سيف الدين الجزيري، أحمد داوودا.

وعلى مقاعد البدلاء: محمود أبو السعود، خالد الحسيني، فادي نجاح، يوسف الجوهري، كريم مصطفى، عبد الرحمن خالد جبنة، أحمد شكري، لويس إدوارد، هيثم الجويني.

زر الذهاب إلى الأعلى