الدوري المصريبطولات عربيةكرة قدم

الأهلي يتحدى الجونة بهدف استغلال تعثر الزمالك

 يستضيف الأهلي نظيره الجونة، مساء اليوم الجمعة، في مباراة مؤجلة من الجولة 16 بالدوري المصري.

ويأمل الأحمر على ملعبه الأهلي وي السلام أن يحسم الثلاث نقاط، بحثاً عن مواصلة سلسلة الانتصارات، واستعادة الصدارة من الزمالك.

الأهلى حاليا في المركز الثاني برصيد 36 نقطة، فيما يحتل الجونة المركز التاسع برصيد 24 نقطة.

واكتفى الأهلي بخوض تدريب وحيد قبل مباراة الجونة لمنح لاعبيه أكبر قدر من الراحة خشية تعرضهم لمزيد من إرهاق بعانون منه أصلاً بسبب ضغط المباريات وخوض مباراة كل 72 ساعة، خاصة أنه مقدم على مواجهات صعبة على عدة جبهات: الدوري وكأس مصر وكأس السوبر محليًا، ودوري الأبطال وكأس السوبر أفريقيًا.

وعكف الجهاز الفني للأهلي بقيادة بيتسو موسيماني على تصحيح الأخطاء التي وقع فيها لاعبوه في مباراة المصري الأخيرة، خاصة الثغرة الموجودة خلف الظهير الأيمن، والتي استغلها المصري في تشكيل خطورة على مرمى محمد الشناوي وتسجيل هدف، إضافة إلى بعض الأخطاء في التمركز والتحضير ونقل الكرات.

وطالب موسيماني لاعبيه بضرورة التركيز على إنهاء المباراة من الشوط الأول، كما حدث في مباراتي إنبي والمصري، وعدم إهدار الفرص أمام المرمى، والتركيز الشديد على غلق المساحات، وعدم ترك الحرية للمنافس، والاعتماد على نقل الكرة السريع.

وينوي موسيماني الاستمرار في الاعتماد على الكرات الطولية في تحضير الهجمات من الخلف، كما كان الحال في مبارياته ضد سموحة وإنبي والمصري، في ظل حالة الإرهاق التي يعاني منها لاعبوه، حيث تعد الطريقة المثالية في سرعة نقل الكرة للأمام للتعامل مع ضغط المباريات والإجهاد الذي ضرب صفوف الفريق.

ومن المتوقع أن يشهد تشكيل الأهلي عودة أكثر من لاعب للمشاركة الأساسية مثل: بدر بانون، وياسر إبراهيم، ومحمد هاني، وأليو ديانج، في الوقت الذي قد يمنح الجهاز الفني راحة لبعض اللاعبين مثل: محمد مجدي أفشة، وعمرو السولية.

وعلى الجانب الآخر، استعد الجونة جيداً للمباراة طمعاً في تحقيق نتيجة إيجابية باللعب على نقاط ضعف الأهلي، أو استغلال حالة الإجهاد العام التي تضرب لاعبيه بسبب ضغط المباريات.

وحفز رضا شحاتة لاعبيه على بذل أقصى جهد، وطالبهم بالتركيز الشديد، والانتشار الجيد داخل الملعب، وحذرهم من الدفاع المتقدم في ظل اعتماد الأهلي على الكرات المرتدة، مع وجود أكثر من لاعب يجيد تنفيذها بالأهلي مثل محمد شريف، وحسين الشحات، وأفشة.

زر الذهاب إلى الأعلى