الدوري المصريبطولات عربيةكرة قدم

الأهلي يبدأ سلسلة مباريات متتالية بمواجهة صعبة ضد بيراميدز

سيبدأ الأهلي حامل اللقب سلسلة من المباريات المتتالية في الدوري المصري، وستكون البداية بمواجهة صعبة ضد بيراميدز، غدًا الخميس، مع محاولة لتقليص فارق النقاط الضخم مع القمة.

ولم يلعب الأهلي أي مباراة في الدوري منذ تعادله 1-1 مع الزمالك يوم 10 مايو، في ظل الارتباط باللعب في دوري أبطال أفريقيا، والتوقف الدولي، وبات يملك 8 مباريات مؤجلة.

ويحتل الأهلي المركز الثالث برصيد 41 نقطة من 19 مباراة وبفارق 20 نقطة عن الزمالك المتصدر الذي خاض 27 مباراة، لكن قبل الغياب عن المسابقة المحلية فاز الأهلي مرة واحدة فقط في أربع مباريات.

وقال بيتسو موسيماني مدرب الأهلي بعد الفوز 4-0 على الترجي في مجموع مباراتي الدور قبل النهائي لدوري الأبطال “بعد انتهاء مباراة الترجي وتحقيق الفوز الكبير طالبت اللاعبين بأن نغلق صفحة دوري الأبطال مؤقتا من أجل التحضير لمباريات الدوري خاصة أننا أمام مباراة مهمة مع بيراميدز”.

وأضاف لموقع النادي على الإنترنت “قلت للاعبين يجب علينا أن نفكر في لقاء بيراميدز ونترك النهائي الإفريقي جانبا من أجل الاستمرار في طريق الانتصارات”.

وبعد مواجهة بيراميدز، من المفترض أن يلعب الأهلي ضد سموحة يوم 4 يوليو، ثم يواجه المقاولون العرب بعدها بأربعة أيام، قبل أن يلعب ضد المقاصة يوم 11 يوليو.

وسيسافر الأهلي بعد ذلك إلى المغرب لمواجهة كايزر تشيفز الجنوب أفريقي في نهائي دوري الأبطال يوم 17 يوليو، رغم وجود تكهنات بإمكانية تقديم المباراة ليوم واحد أو يومين.

وسيفتقد الأهلي لاعبه صاحب الخبرة وليد سليمان بعدما أصيب بتمزق في عضلات الفخذ الخلفية وسيغيب عدة أسابيع.

وسيخوض بيراميدز، صاحب المركز 11 برصيد 34 نقطة من 22 مباراة، أول مباراة بعد الانفصال بالتراضي عن المدرب الأرجنتيني رودولفو أروابارينا، وتعيين اليوناني تاكيس جونياس مدرب وادي دجلة السابق.

وخسر بيراميدز آخر مباراتين في الدوري أمام سيراميكا وسموحة، قبل أن يودع كأس الاتحاد الأفريقي بعد الهزيمة بركلات الترجيح أمام الرجاء المغربي يوم الأحد الماضي.

لكن بيراميدز، المدعوم بالعديد من لاعبي الأهلي السابقين مثل رمضان صبحي وعبد الله السعيد وأحمد فتحي والحارس شريف إكرامي، اعتاد تحقيق نتائج إيجابية أمام الأهلي وتعادل دون أهداف في آخر مباراتين، كما أنه لم يخسر سوى مرة واحدة في ست مواجهات أمام بطل أفريقيا.

زر الذهاب إلى الأعلى