بطولات عالميةدوري أبطال أفريقياكرة قدم

الأهلي وصن داونز على موعد مع الإثارة في دوري الأبطال

حينما تشير عقارب الساعة إلى الثالثة من عصر اليوم السبت؛ تتجه أنظار عشاق الساحرة المستديرة إلى ستاد لوكاس موريبي بالعاصمة بريتوريا، لمشاهدة مباراة الأهلي وصن داونز الجنوب أفريقي، في إياب ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا.

الأهلي فاز في لقاء الذهاب على ستاد القاهرة بهدفين نظيفين من توقيع ظهيره الأيسر التونسي علي معلول، ويحتاج إلى نتيجة إيجابية من أجل التأهل، أو في أسوأ الأحوال الخسارة بهدف نظيف.

وتصب الأفضلية التاريخية في مصلحة الأهلي بعدما تمكن من الفوز على صن داونز في 4 مباريات من أصل 7 جمعت الفريقين، لكن الماضي القريب ابتسم للفريق الجنوب أفريقي بعدما فاز على بطل القرن الـ21 بنتيجة 5-0 على الملعب ذاته الموسم الماضي.

وحافظ الأهلي على عناصر قوته في مباراة الذهاب، حيث استعاد علي معلول وأحمد فتحي عافيتهما بعدما شعرا بآلام عقب لقاء السبت الماضي، ليدخل الفريق المباراة بنفس القائمة التي لعبت جولة الذهاب.

رينيه فايلر، مدرب الأهلي، قال قبل المباراة: “مباراة الفريقين الموسم الماضي أصبحت من الماضي، وعلينا أن ننظر إلى الحاضر والبطولة الحالية، في القاهرة حققنا الفوز بهدفين دون رد على صن داونز، ولكن هذا لا يعني تأهلنا في البطولة”.

أما بيتسو موسيماني، مدرب صن داونز، فقال: “سيكون التحدي للأهلي هو عدم السماح لنا باللعب، وإفساد طريقتنا، كما حدث في مباراة الذهاب، حيث استطاعوا في مباراة القاهرة أن يعرقلوا هجومنا وخاصة من جانب لاعب خط الوسط المالي أليو ديانج”.

زر الذهاب إلى الأعلى