الدوري المصريبطولات عربيةكرة قدم

الأهلي وإنبي يطلبان التأجيل.. وبيان ناري من الأحمر ضد الجبلاية

خاطب مجلس إدارة النادي الأهلي برئاسة محمود الخطيب، مساء الخميس، اتحاد الكرة لسرعة الإفادة عن تحقيق مبدأ تكافؤ الفرص بين الأندية المتنافسة، بسبب إقامة مباراة الفريق أمام إنبي غدًا السبت.

ويلتقي الأهلي مع إنبي، غدًا السبت، في مباراة مؤجلة من الجولة 14 بمسابقة الدوري المصري، إلا أن الفريقين يطلبان تأجيل المباراة بسبب سوء الأحوال الجوية، أسوة بما حدث لمباريات أمس الخميس.

ويحتل الأهلى صدارة الدوري برصيد 49 نقطة، فيما يحتل فريق إنبي المركز السابع بـ 25 نقطة.

وقرر اتحاد الكرة تأجيل مباريات أمس الخميس في الجولة 18، وعلى رأسها مباراة الزمالك والاتحاد السكندري، بسبب سوء الأحوال الجوية، والسيول التي تتعرض لها البلاد في الساعات الجارية.

بيان الأهلي إلى اتحاد الكرة

وتساءل بيان القلعة الحمراء عن تحقيق مبدأ تكافؤ الفرص بين الأندية المتنافسة، بسبب إقامة مباراة الفريق أمام إنبي يوم السبت، بعد إجبار الأهلي على خوض مباراته مع سموحة في الدوري بعد 48 ساعة فقط من وصول الفريق إلى القاهرة، بعد رحلة طيران استمرت 8 ساعات، وقبلها الانتقال بالحافلة لمدة ساعة من مدينة بريتوريا إلى العاصمة جوهانسبرج، وذلك عقب أداء مباراة صن داونز في إياب دور الثمانية لدوري أبطال إفريقيا، وأصر اتحاد الكرة على إقامة المباراة المشار إليها، ولم يراع حالة الإجهاد والإرهاق التي يعاني منها اللاعبون، الذين يمثل غالبيتهم مع زملائهم في الأندية الأخرى القوام الرئيسي للمنتخب، الذي يستعد لخوض التصفيات الإفريقية بعد أيام.

وجاء رد فعل الأهلي بعد المرونة التي أبداها بخوضه لقاء سموحة رغم الظروف الصعبة، دون أن يفتعل أزمة له كل الحق فيها، لكنه وجد إصرارًا من اتحاد الكرة على تجاهل مبدأ تكافؤ الفرص، بإقامة مباراته مع إنبي يوم السبت، دون أن يستطيع الفريق أداء أي تدريبات فنية أو بدنية يوم وصوله أو اليوم الذي يليه، وهو ما ينسف كل قواعد اللعب النظيف والعدالة، خاصة أن ما حدث مع الأهلي لم يتكرر مع غيره.

وتضمن خطاب الأهلي أن قرارات التأجيل التي صدرت عن اتحاد الكرة لم تكن موفقة، بل أثارت جدلاً كبيرًا، وقد تتسبب في أزمات بالشارع الرياضي دون مبرر.

وأكدت إدارة النادي في خطابها أيضًا ضرورة قيام الاتحاد بالكشف عن أسانيده التي يستند إليها في قراراته، التي تحتاج إلى وقفة من جانبه، لضمان مبدأ العدالة ونجاح المسابقة.

زر الذهاب إلى الأعلى