الدوري المصريبطولات عربيةكرة قدم

الأهلي مرشح لفوز عاشر.. والزمالك يفقد حامد وساسي أمام طنطا

سيكون الأهلي مرشحا لتحقيق فوزه العاشر على التوالي في الدوري المصري، حين يواجه نادي مصر الوافد الجديد بالمسابقة غدا الأحد.

ويحتل الأهلي الصدارة بعلامة نجاح مثالية برصيد 27 نقطة من تسع مباريات، بينما جمع نادي مصر 11 نقطة من 11 مباراة ويحتل المركز 13، وقد تطيح به الهزيمة إلى منطقة الهبوط.

لكن نادي مصر متمسك ببصيص الأمل في تحقيق مفاجأة كما فعل أمام الزمالك، بعد أن فرض عليه التعادل 1-1 في أكتوبر الماضي.

وقال عبد الناصر محمد، مدرب نادي مصر: “أتمنى أن أحقق أمام الأهلي ما حققه فريقي أمام الزمالك، ولدي ثقة في أن اللاعبين لن يدخروا أي جهد”.

لكنه شدد على أن الأهلي يمتلك “دفاعا ممتازا” بعد أن استقبل هدفا واحدا في الدوري هذا الموسم.

ويستعيد الأهلي جهود المهاجم النيجيري جونيور أجايي بعد تعافيه، والمدافع أيمن أشرف بعد انتهاء إيقافه، بينما يغيب صانع اللعب حسين الشحات بسبب إجهاد عضلي.

الزمالك
الزمالك

الزمالك بدون دقتدر

واستعاد الزمالك، صاحب المركز الرابع برصيد 18 نقطة، انتصاراته بالتغلب على أسوان 2-صفر يوم الخميس، لكنه فقد اثنين من أبرز لاعبيه الأساسيين قبل مواجهة طنطا غدا الأحد.

وتعرض طارق حامد لاعب وسط المنتخب للطرد أمام أسوان، كما نال التونسي فرجاني ساسي بطاقة صفراء ستحرمه من لقاء الغد أمام طنطا الذي حقق فوزا وحيدا هذا الموسم.

ومن المتوقع عودة محمود عبد الرازق (شيكابالا) والظهيرين عبد الله جمعة وحازم إمام لتشكيلة الزمالك بعد التعافي من الإصابات.

المقاولون
المقاولون

المقاولون عينه على المربع الذهبي

وأمام المقاولون العرب فرصة لتعزيز موقعه في المركز الثاني عندما يواجه المقاصة القابع في مراكز الهبوط غدا الأحد.

وفاز المقاولون على مطارده الاتحاد السكندري في المباراة السابقة، ليوسع الفارق بينهما إلى خمس نقاط، بينما يبتعد بنقطتين خلف الأهلي الذي تتبقى له مباراتان.

وقال عماد النحاس مدرب المقاولون: “هدفنا محدد منذ بداية الموسم.. نريد أن نكون ضمن المربع الذهبي لنعود للمسابقات الأفريقية والعربية”.

وتتضمن الجولة مواجهة قوية بين الإسماعيلي وبيراميدز المتعثرين هذا الموسم، وأخرى بين المصري البورسعيدي والإنتاج الحربي يوم الثلاثاء.

زر الذهاب إلى الأعلى