الدوري المصريبطولات عربيةكرة قدم

الأهلي لم يخسر من طلائع الجيش في 25 مباراة.. فاز 20 وتعادل 5

يستضيف الأهلي نظيره طلائع الجيش، في السابعة والنصف مساء اليوم الاثنين على ستاد القاهرة، ضمن مباريات الجولة 17 من مسابقة الدوري المصري.

ويدخل الأهلي لقاء اليوم بحثاً عن استكمال رحلة الأرقام القياسية بالمسابقة المحلية، فيما يسعى الطلائع للخروج بنتيجة إيجايبة تساهم في تعديل وضعه بجدول الدوري.

ويعتلي الأهلى صدارة جدول الدوري برصيد 39 نقطة (13 من 13)، ومازال في جعبته 3 مباريات مؤجلة، وسجل لاعبوه 37 هدفاً كأقوى خط هجوم، فيما استقبلت شباكه 3 أهداف فقط كأقوى خط دفاع أيضاً.

وفي المقابل يحتل الطلائع المركز 13 برصيد 15 نقطة من 16 مباراة، فاز في 3، وتعادل في 6، وخسر في 7، وسجل لاعبوه 17 هدفاً، وتلقت شباكه 22 هدفاً.

ويتسلح المارد الأحمر في مباراة الليلة بانتصاره الأخير على بيراميدز في الوقت القاتل، بعد أن حول تأخره بهدف إلى الفوز بهدفين في الثواني الأخيرة من مباراة الجولة 16، التي حقق فيها الطلائع فوزاً عريضاً على نظيره نادي مصر برباعية دون رد.

رينيه فايلر، مدير الأهلي، طالب لاعبيه بحسم المباراة وخطف النقاط الثلاث لإنهاء مباريات الدوري بنجاح قبل التفرغ للسوبر المحلي أمام الزمالك، ثم مواجهتي ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا أمام صن دوانز بطل جنوب أفريقيا.

ورغم فارق الإمكانيات والقدرات الفنية بين لاعبي الفريقين؛ إلا أن الأهلي يرفض نغمة “الفوارق”، ويؤكد على احترامه التام لفريق الطلائع، وهو ما أوضحه رينيه فايلر حين تحدث عن قوة المنافس وطريقته الدفاعية الجيدة أمام الفريق الكبيرة تحديداً.

ويسعى فايلر لتحقيق الفوز الرابع عشر على التوالي، بعدما حطم انطلاقة المدرب الهولندى بونفرير الذي سجل 12 انتصاراً مع الفريق الأحمر موسم (2002-2003)، وسجل صاحب الـ46 عامًا ثاني أقوى انطلاقة للأهلي في تاريخ الدورى المصري، علمًا بأن الرقم القياسي يعود للمدرب البرتغالي الأسطورة مانويل جوزيه، حين حقق 17 انتصارًا متتاليًا موسم 2004-2005.

ويستعيد الأهلى جهود رامي ربيعة لتدعيم دفاع القلعة الحمراء، بعدما غاب عن لقاء بيراميدز الأخير في الدوري بسبب الإيقاف، فيما تبدو حظوظ السنغالي أليو بادجي في المشاركة أمام الطلائع ضعيفة، بسبب سفره إلى بلاده لتجديد جواز سفره وعودته أمس، ورغم ذلك تم ضمه لقائمة المباراة.

في المقابل يسعى عبد الحميد بسيوني، مدرب طلائع الجيش، للخروج بنتيجة إيجايبة أمام الأهلي.

وحذر بسيوني لاعبيه من خطورة ضياع التركيز في اللحظات الأخيرة من المباريات، حتى لا يضيع مجهود الفريق ويستقبل أهدافًا، كما حدث من الأهلي أمام بيراميدز.

ويفتقد طلائع الجيش خدمات عمار حمدي، تنفيذاً لبنود الإعارة مع القلعة الحمراء، بينما يشارك عمرو جمال وفقاً لاتفاق بين الناديين.

تاريخ مواجهات الأهلي وطلائع الجيش

التقى الأهلي طلائع الجيش في 25 مباراة سابقة، فاز الأحمر في 20، وحضر حاضرًا في 5، ولم يتذوق الفريق العسكري طعم الفوز على الأهلي.

المباراة الأولى تعود إلى موسم 2004-2005، في أول ظهور للطلائع في الدوري الممتاز، وانتهت بفوز الأهلي بهدف سجله محمد بركات، فيما انتهت آخر مواجهة بين الفريقين، مايو الماضي، بفوز الأهلي 2-1.

وزار لاعبو الأهلي شباك طلائع الجيش 52 مرة، بينما استقبلت شباك 12 هدفًا.

أول من سجل في الطلائع هو محمد بركات، وآخر من سجل هو علي معلول، بينما يظل عماد متعب الهداف التاريخي للقاءات الفريقين برصيد 7 أهداف.

ونجح الأهلي في الخروج بشباك نظيفة أمام طلائع الجيش في 16 مباراة، بينما نجح الطلائع في الخروج بشباك نظيفة في مباراتين.

أكبر فوز فى تاريخ مواجهات الفريقين كان من نصيب الأهلي (4- صفر) في مناسبتين: الأولى في 2006-2007، والثانية في 2014-2015.

والتقى الأهلي طلائع الجيش في كأس مصر مرة واحدة في 2007 وفاز 3-1.

زر الذهاب إلى الأعلى