الدوري المصريبطولات عربيةكرة قدم

الأهلي لـ العين: فيراري ليس للبيع وإعارته = 200 ألف دولار

اشترط مسئولو النادي الأهلي مبلغ 200 ألف دولار للموافقة على إعارة شادي رضوان الفيراري لاعب فريق الشباب، لنادي العين الإماراتي لمدة موسم.

والفيراري واحد من أصحاب الموهبة الرائعة في كرة القدم المصرية، وليس في الأهلي فقط، وسبق أن وضعته صحيفة “جارديان” البريطانية في قائمة أبرز 60 موهبة منتظرة، وكتبت عنه وقتها: “هو لاعب يشبه الـ فيراري نظرا لسرعته الكبيرة على الأطراف”.

وطلب النادي الإماراتي ضم موهبة الأهلي الصاعدة المُلقبة بـ”فيراري” من القلعة الحمراء نهائياً، لكن إدارة النادي رفضت فكرة التفريط في اللاعب نهائياً، واشترطت الإعارة فقط.

وطلب النادي الأهلي تقاضي 200 ألف دولار للموافقة على إعارة “الفيراري” لمدة موسم واحد، كي يكتسب خلاله خبرة اللعب في نادٍ كبير كالعين ويعود بعدها للقلعة الحمراء.

ومن جانبه يرحب اللاعب بالعرض الإماراتي لكنه ترك الأمر كاملاً لمسئولي الأهلي، خاصة أنه يُقدر بشدة وقوف الإداراة الحمراء بجانبه لدى إصابته بكسر في عظمة الترقوة.

وبدأ شادي رضوان ممارسة كرة القدم في شوارع المنصورة، قبل أن ينضم لأكاديمية الأهلي هناك، وبعد شهرين ونصف رُشح لقطاع الناشئين.

وقالت عنه “الجارديان” في تقريرها “الجناح السريع يضع عينه على أن يكون محمد صلاح المقبل”، مضيفة أن رضوان صاحب الـ17 عاما يلعب في مركزي جناح أيمن وأيسر، ورغم عدم مشاركته كرأس حربة صريح إلا أنه حصل على لقب هداف الدوري موسمين على التوالي.

وأضافت أنه في الموسم الأول سجل 28 هدفا، وفي الثاني سجل أكثر من 20 هدفًا وتم إلغاء الدوري بالموسم الثالث بسبب 30 يونيو.

أما الموسم الجاري فقد سجل 14 هدفا وصنع 8 مع فريق تحت 17 عاما.

وأشارت إلى أن العديد ممن تابعوا اللاعب أكدوا أنه شديد الشبه بوليد سليمان لاعب الفريق الأول بالنادي الأهلي.

وشادي رضوان يعتبر سليمان قدوته بجانب محمد صلاح نجم ليفربول.

واستقبل النادي الأهلي بمقره في الجزيرة، أمس الثلاثاء، وفدا من نادي العين الإماراتي ضم كلا من: حمد بن نخيرات العامري العضو المنتدب، وراشد عبدالله علي المدير التنفيذي لشركة العين للاستثمار، وأحمد علي الكعبي مدير مكتب شئون الجماهير، ومرعي الزعبي مدير المرافق .

وكان في استقبال الوفد الإماراتي العميد محمد مرجان المدير التنفيذي للنادي الأهلي الذي اصطحب الوفد في جولة تفقدية شملت خزينة البطولات، وقاعة مجلس الإدارة، والمبنى الاجتماعي، والجيم الخاص بالأعضاء والفرق الرياضية، ومبنى الاسكواش، وحمام السباحة، وملعب مختار التتش، وغرف لاعبي الفريق الأول لكرة القدم، حيث التقى الوفد الإماراتي بمدير الكرة سيد عبد الحفيظ.

وأكد وفد نادي العين أن زيارته للنادي الأهلي جاءت من أجل تبادل الخبرات الرياضية والاجتماعية، والاطلاع على تجربته الغنية والثرية فيما يتعلق بالإجراءات التنظيمية الخاصة بالتقدم لعضوية النادي، من منطلق ريادة الأهلي في كافة المجالات.

وسعى وفد العين الإماراتي خلال جلسته مع المدير التنفيذي للاطلاع على الكثير من تجارب الأهلي، التي تمتد عبر سنوات طويلة، للاستفادة منها وتطبيقها في مشروعات نادي العين المستقبلية، في سعيه ليكون من أوائل أندية الإمارات وآسيا التي تطبق نظام الاشتراكات والعضوية.

زر الذهاب إلى الأعلى