الدوري المصريبطولات عربيةكرة قدم

الأهلي على موعد مع خماسية تاريخية وتضييق الفارق مع الريال

بات الأهلي على موعد تاريخي يجعله يحلق في مصاف أندية النخبة في العالم، بعد أن حقق لقب الدوري، وحصد لقب دوري أبطال أفريقيا، وأوشك على تحقيق بطولة كأس مصر، وبطولتي السوبر الأفريقي (أمام نهضة بركان) والسوبر المحلي (أمام طلائع الجيش)، وبلغ كأس العالم للأندية للمرة السادسة.

وضرب الأهلي موعدًا للقاء طلائع الجيش، يوم السبت المقبل، في نهائي كأس مصر، بعد أن تجاوز عقبة الاتحاد السكندري، أمس، بهدفين مقابل هدف، فيما فاز الجيش على الزمالك بثلاثية لهدف، في قبل النهائي.

وسواءً فاز أو خسر؛ أصبح الأهلي على موعد مع طلائع الجيش مرتين في بطولتي كأس مصر وكأس السوبر المحلي.

وعالميًا؛ عاد الأهلي إلى سباق الأندية الأكثر تتويجًا، بعد أن اقترب بشدة من رقم ريال مدريد الأسباني، فالمارد الأحمر هو ثاني أكثر أندية العالم تتويجا بالبطولات القارية.

ويوم الجمعة الماضي زين الأهلي شعاره بالنجمة التاسعة على حساب غريمه التقليدي الزمالك (2ــ1) ورفع رصيده من البطولات القارية إلى 21 لقبًا، فيما توقف رصيد ريال مدريد، في السباق، عند اللقب رقم 26.

وأمام الأهلي فرصة، في المتناول، لتعزيز رصيده من الألقاب القارية عندما يواجه نهضة بركان المغربي يوم 10 ديسمبر المقبل، في كأس السوبر الأفريقي في مصر، ومن ثم يرفع رصيده إلى 22 لقبًا قاريًا، ليضيق الفارق مع الريال إلى 4 ألقاب فقط.

وفضلاً عما سبق؛ سيشارك الأهلي في شهر فبراير المقبل في بطولة كأس العالم للأندية 2021، وهو يمني النفس بإنجاز جديد، سبق أن حققه، بالحصول على ميدالية ولو برونزية، وربما يرتفع سقف طموحه لأبعد من البرةونزية في وجود بايرن ميونيخ الألماني.

زر الذهاب إلى الأعلى