بطولات عالميةدوري أبطال آسياكرة قدم

الأهلي السعودي يخسر من بيرسبوليس الإيراني بثنائية

فاز بيرسبوليس الإيراني الإيراني على ضيفه أهلي جدة السعودي 2 / صفر، ضمن مباريات الجولة الثالثة للمجموعة الرابعة بدوري أبطال آسيا لكرة القدم.

سجل شجاع خليل، الهدف الأول لبيرسبوليس، في مرمى الأهلي في الدقيقة 18، ثم أضاف علي عليبور الهدف الثاني في الدقيقة 48.

ورفع بيرسبوليس رصيده إلى أربع نقاط، ليحتل المركز الثالث بفارق الأهداف خلف السد القطري، فيما يتذيل أهلي جدة ترتيب المجموعة برصيد ثلاث نقاط.

وفي مباراة سابقة، عاد السد القطري من طشقند بنقطته الرابعة، بعد تعادله مع مضيفه باختاكور الأوزبكي 2-2، اليوم الثلاثاء،

وبعدما استهل المشوار بالخسارة أمام الأهلي السعودي صفر-2، حقق السد فوزه الأول على حساب برسيبوليس الإيراني 1-صفر، قبل أن يحصل اليوم على نقطته الرابعة، بفضل الإسباني تشافي هرنانديز الذي منحه التقدم مرتين.

جاء الهدف الأول لنجم برشلونة السابق في الدقيقة السادسة، بعدما وصلته تمريرة عرضية من الجزائري بغداد بونجاح، على حافة منطقة الجزاء، فأطلقها في الشباك.

لكن باختاكور سجل هدف التعادل بعد ثلاث دقائق، عندما استغل خوجياكبار عليجونوف الكرة المبعدة من دفاع السد، ليسددها قوية في شباك الحارس مشعل عيسى (9).

وعاد تشافي ليضع السد في المقدمة مجددا في الدقيقة 16، عبر ركلة حرة متقنة وضع بها الكرة بعيدا عن متناول الحارس سنجر كوفاتوف (16)، إلا أن المضيف الأوزبكستاني فرض التعادل مجددا قبل دخول الفريقين إلى استراحة الشوطين، بعدما أرسل جلال الدين ماشاريبوف تمريرة عرضية ارتقى لها الصربي دراغان تشيران، ولعب الكرة برأسه في المرمى (41).

وفي الشوط الثاني اندفع باختاكور نحو الهجوم بحثا عن النقاط الثلاث، فيما ركز السد على الهجمات المرتدة. وأضاع الفريق القطري فرصة ثمينة في الدقيقة 60 عندما نفذ أكرم عفيف ركلة ركنية ارتقى لها الهداف بونجاح، ولعب الكرة برأسه لكنها مرت بجوار القائم.

وفي الجهة المقابلة، كانت محاولة لسردور سوبيرخوجاييف من حافة منطقة الجزاء الأخطر لصاحب الأرض، لكنها علت العارضة بقليل.

ويتأهل إلى ثمن النهائي (ربع نهائي منطقة غرب آسيا) صاحبا المركزين الأولين في كل من المجموعات الأربع.

وتقام الجولة الثالثة في 22 أبريل الحالي، حيث يتجدد الموعد بين السد وباختاكور لكن في الدوحة، فيما يلعب الأهلي مع برسيبوليس في دبي مجددا، نظرا لانقطاع العلاقات الدبلوماسية بين إيران والسعودية، وخوض أندية البلدين مبارياتهما ضد بعضها على أرض محايدة.

زر الذهاب إلى الأعلى