بطولات عالميةدوري أبطال آسياكرة قدم

الأهلي السعودي يتأهل إلى دور الـ16 بفوز مثير على باختاكور

انتزع الأهلي السعودي بطاقة التأهل إلى دور الـ16 بدوري أبطال آسيا لكرة القدم، إثر انتصار مثير على ضيفه باختاكور الأوزبكي 2/ 1، اليوم الاثنين، في الجولة السادسة الأخيرة من مباريات المجموعة الرابعة.

ورفع الأهلي رصيده إلى تسع نقاط لينتزع المركز الثاني، ويتأهل برفقة السد القطري، متصدر المجموعة برصيد عشر نقاط، بينما ودع باختاكور منافسات البطولة، بعد أن تجمد رصيده عند ثماني نقاط وخرج برفقة بيرسبوليس الإيراني الذي حصد سبع نقاط في المجموعة.

وافتتح عمر السومة التسجيل للأهلي في الدقيقة 69، وهو الهدف الذي كان كفيلا بحسم تأهل الأهلي.

وتلقى الفريق السعودي صدمة في الدقيقة 88، عندما سجل إيجور سيرجييف التعادل لباختاكور، لتنتقل بطاقة التأهل إلى الفريق الأوزبكي بتلك النتيجة.

لكن الأهلي أظهر إصرارا شديدا، وواصل محاولاته حتى خطف هدف الفوز الحاسم 2/ 1 في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدل الضائع، عن طريق البديل عبد الرحمن عبد الله غريب، الذي لعب دورا بطوليا كبيرا وأهدى الفريق السعودي بطاقة التأهل.

وفي وقت سابق اليوم، اختتم بيرسبوليس مشواره في دوري الأبطال بالفوز على ضيفه السد القطري 2/ صفر.

وكان خروج بيرسبوليس من دور المجموعات قد حسم بغض النظر عن نتائج الجولة السادسة، لكنه حقق الفوز على السد، الذي حسم تأهله بالفعل لدور الستة عشر في وقت سابق، ليكتب الفريق الإيراني نهاية مشرفة لمشواره في البطولة.

وافتتح بيرسبوليس التسجيل عن طريق مهدي ترابي في الدقيقة 16، ثم أضاف علي عليبور الهدف الثاني للفريق في الدقيقة 67.

زر الذهاب إلى الأعلى