بطولات عالميةدوري أبطال أفريقياكرة قدم

الأهلي: التذكرة بـ 10 جنيهات واللاعبون سيردون على صن داونز

حدد مجلس إدارة النادى الأهلي برئاسة محمود الخطيب 10 جنيهات سعرًا لتذكرة مباراة الأهلى وصن داونز، يوم السبت المقبل، فى إياب ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا، على ستاد برج العرب.

وجاء تخفيض سعر التذكرة تيسيراً على جماهير الأهلي ولإتاحة الفرصة أمام أكبر عدد منهم لحجز التذاكر لمساندة الفريق ودعمه بالشكل المطلوب، في تلك المباراة المهمة.

يذكر أن الأهلي خسر لقاء الذهاب بخماسية نظيفة في الذهاب بملعب بريتوريا.

الخطيب وسيد عبد الحفيظ
الخطيب وسيد عبد الحفيظ

لاعبو الأهلي تعهدوا بالرد

ونشرت الصفحة الرسمية للنادي الأهلي، على فيس بوك، اعتذراً للاعبى الأهلي عن الهزيمة، وتخلل الاعتذار تعهد اللاعبين بالرد على بطل جنوب أفريقيا.

ومن جانبه، أكد شريف إكرامي، حارس مرمى الأهلي، أن رد الاعتبار للنادي الأهلي عقب السقوط الأخير أمام صن داونز لا يتم بالكلمات، أو التصريحات، مشدداً على أن كرامة الجماهير وهيبة الأهلي خط أحمر.

وقال شريف إكرامي: “رد الاعتبار لا يتم بالكلمات، واستعادة الكبرياء ليست بالتصريحات، كرامة الجماهير وهيبة الأهلي عبر التاريخ خط أحمر لا تمُس، صنعها قتال لاعبيه ومواقف مسئوليه، ما تبقى من مباريات سواء محلية أو أفريقية هي مباريات استعادة كبرياء وكرامة، الاعتذار للجماهير جزء بسيط من كثير علينا تقديمه”.

حسام عاشور
حسام عاشور

بيان لاعبي الأهلي

وتقدم سيد عبد الحفيظ، مدير الكرة في الأهلي، وحسام عاشور وشريف إكرامي قائدا الفريق، واللاعبون، باعتذار رسمي لجمهور الفريق عقب الخسارة الكبيرة من صن داونز.

وقال بيان رسمي صادر عن الأهلي على لسان عبد الحفيظ: “نتقدم نيابة عن قطاع الكرة بالكامل باعتذار لكيان النادي ومسئوليه وجماهيره، ولكل من له صلة بالأهلي بعد الخسارة الأخيرة أمام صن داونز في ذهاب ربع نهائي دوري الأبطال الإفريقي”.

وأضاف عبد الحفيظ: “لم تكن الأزمة في خسارة المباراة، خاصة أن الخسارة واردة في كرة القدم، ولكن تبقى المشكلة فيما شعرنا به تجاه الكيان بعد هذه النتيجة”.

وأوضح “الأمر لم يكن سهلا، والحدث نفسه لم يكن عاديا على الإطلاق، ومن ثم كان حديث محمود الخطيب رئيس النادي مع خالد الدرندلي رئيس البعثة والجهاز الفني بقيادة مارتين لاسارتي واللاعبين قويا للغاية”.

وأكد “نقدر غضب وثورة الخطيب في جلسته معنا وغضب كل جماهير الأهلي، وما حدث في جلسته اليوم معنا كان أمر طبيعيا، خاصة أننا لا نمثل أنفسنا بل نمثل كيانا كبيرا، والأمر يرتبط بالحسابات التاريخية لقيمة وحجم وشعبية الأهلي”.

لاسارتي
لاسارتي

ولاسارتي يكرر اعتذاره

وكرر مارتين لاسارتي، المدير الفني للأهلي، اعتذاره لجمهور الفريق بعد الخسارة 5-0 من صن داونز.

وقال لاسارتي للموقع الرسمي للأهلي: “أعتبر نفسي المسئول عن النتيجة والهزيمة الكبيرة، وأسعى من اليوم لتغيير هذا الانكسار وتصحيح الوضع في أقرب وقت؛ لأن الأهلي يستحق”.

وأضاف “أعد بأن كل لاعب في الفريق ــ وأنا من قبلهم ــ سنقوم ببذل كل ما لدينا لتصحيح الصورة، وتعويض ما حدث من نتيجة قاسية في المباراة السابقة”.

وتحدث لاسارتي عن جلسة مع محمود الخطيب، رئيس النادي، مع اللاعبين والجهاز الفني اليوم قائلا: “رئيس النادي تعامل معنا بأخلاق الفرسان، وكقائد صاحب خبرات كبيرة، حيث قدم لنا ما نحتاج من دعم، وعبر في نفس الوقت عن كل الحزن الذي أصابه من النتيجة القاسية، وأن لديه ثقة كبيرة في اللاعبين وقتالهم داخل الملعب للخروج من هذه الصدمة سريعا”.

وأوضح أن “رئيس النادي يقدم الدعم للفريق من اليوم الأول الذي توليت مهمة التدريب فيه، وهذا الدعم لا يتوقف عند تنفيذ طلباتي الفنية، وإنما يتخطى ذلك إلى دعم للبنية الخاصة بفريق الكرة، وأيضا المعسكرات وغيرها من الأمور التي تؤدي إلى تطور سريع نتطلع له، أنا ــ وكل لاعب ــ مدينون بالشكر له”.

وأشار المدير الفني إلى واقعة اعتبرها الفارق الأهم في روح ومعنويات لاعبي الأهلي، بعد العودة للمران اليوم، وهي “وجود بعض المشجعين للنادي يهتفون باسم الأهلي في محيط الملعب مع بداية المران، ومثل هذه الهتافات هي كل ما يحتاجه اللاعبون للنهوض سريعا والتخلص من آثار الهزيمة والسير نحو طريق البطولات دائما.. دعم الجماهير الأهلاوية للفريق هو شيء فريد لا يمكن وصفه”.

وقال: “سأتحدث بمنتهى الشجاعة لجماهير الأهلي.. أطالبهم بأن يثقوا بنا؛ لأننا لن نخذلهم في أية خطوة مقبلة، وسنعمل بكل ما لدينا من جهد لتصحيح الصورة في أقرب وقت”.

وأتم لاسارتي أنه بدأ استعداداته اليوم لمباراة مصر المقاصة في الدوري لأهميتها، ووفقا لأولويات الفريق، وحينما ينتهي من اللقاء، سيقوم بالإعداد لمباراة صن داونز الجنوب إفريقي، مؤكدا أنها لن تكون سهلة، ولكنه يعد بتصحيح الصورة، وهذا هو التحدي الأكبر بالنسبة له وللاعبي الفريق.

الجبلاية: المباراة في برج العرب

وفي سياق ذي صلة، أعلن اتحاد الكرة المصري نجاح المحاولات التي تمت مؤخراً لإقامة مباراة الأهلي وصن داونز على ستاد برج العرب بالإسكندرية.

 ووجه هاني أبو ريدة، رئيس اتحاد الكرة، الشكر إلى القيادات الأمنية على استجابتهم لفتح الملاعب للأندية المصرية التي تلعب باسم مصر في بطولات الأندية الأفريقية، متجاوزين بذلك أية صعوبات تصادف تهيئة المناخ أمامها، لتحقيق طموحات الكرة المصرية.

وأكد رئيس اتحاد الكرة، فى تصريحات للموقع الرسمي للجبلاية، أنه بموجب هذه الاستجابة التي وجدها لدى القيادات الأمنية فإن النادي الأهلي سيلعب مباراة العودة أمام صن داونز الأفريقى في موعدها المقرر باستاد برج العرب، وسيلعب نادي الزمالك مباراة العودة أمام حسنية أغادير في ستاد السويس.

الخطيب
الخطيب

خطاب لوزارة الداخلية

وأرسل محمود الخطيب، رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي، خطابًا إلى اللواء محمود توفيق، وزير الداخلية، يناشده السماح بالحضور الجماهيري في مباراة العودة بين الأهلي وصن داونز، لمساندة الفريق في هذه المهمة التي يحتاج فيه جماهيره.

وأكد رئيس الأهلي، في خطابه لوزير الداخلية، على الدور الكبير للأمن وقياداته في مساندة كافة الأندية التي تمثل مصر في المحافل القارية، وأنه يعلم حجم الجهد الذي تبذله وزارة الداخلية لتأمين وسلامة الجميع، وأنها ستعمل على مساندة ودعم فريق الأهلي في مواجهة بطل جنوب أفريقيا السبت المقبل.

http://35.226.13.136/%D8%A7%D9%84%D8%AE%D8%B7%D9%8A%D8%A8-%D9%8A%D8%B3%D8%AA%D9%82%D8%A8%D9%84-%D9%84%D8%A7%D8%B9%D8%A8%D9%8A-%D8%A7%D9%84%D8%A3%D9%87%D9%84%D9%8A-%D8%A8%D8%A7%D9%84%D8%AA%D9%88%D8%A8%D9%8A%D8%AE/

زر الذهاب إلى الأعلى