تنس

الأمريكية الثامنة.. كينين تحصد جائزة أفضل لاعبة تنس في العالم

حصدت الأمريكية صوفيا كينين جائزة أفضل لاعبة هذا العام من اتحاد المحترفات للتنس، بعد أن فازت بأول ألقابها في الفردي ببطولة من الأربع الكبرى في أستراليا المفتوحة.

كينين (22 عامًا) تفوقت على آشلي بارتي المصنفة الأولى عالميًا في الدور قبل النهائي، وعلى جاربين موجوروزا صاحبة لقبين كبيرين في النهائي، لتفوز باللقب في ملبورن بارك.

وبلغت كينين نهائي بطولة فرنسا المفتوحة، وأنهت الموسم في المركز الرابع عالميًا.

وكينن اللاعبة الأمريكية الثامنة التي تفوز بجائزة أفضل لاعبة من اتحاد المحترفات، لتنضم إلى سيرينا وليامز ومارتينا نافراتيلوفا ولينزي دافنبورت وتريسي أوستن وكريس إيفرت وفينوس وليامز وجنيفر كابرياتي.

إيجا شيانتيك
إيجا شيانتيك

أما جائزة أكثر اللاعبات تطورًا فكانت من نصيب الواعدة إيجا شيانتيك، التي أصبحت أول بولندية تفوز بلقب للفردي في بطولة من الأربع الكبرى، بفوزها على كينين في نهائي فرنسا المفتوحة.

فيكتوريا أزارينكا
فيكتوريا أزارينكا

وحصلت فيكتوريا أزارينكا، المصنفة الأولى عالميًا سابقًا، على جائزة اتحاد المحترفات لأفضل لاعبة عائدة للمنافسات، بعد أن حققت أول ألقابها في أكثر من أربع سنوات في بطولة سينسناتي، وصعدت لخامس نهائي في مسيرتها بالبطولات الأربع الكبرى في أمريكا المفتوحة، واستعادت لاعبة روسيا البيضاء مكانها في أول 20 لاعبة في التصنيف.

كريستينا ملادينوفيتش، وتيميا بابوش
كريستينا ملادينوفيتش، وتيميا بابوش

ونالت الفرنسية كريستينا ملادينوفيتش، والمجرية تيميا بابوش، جائزة أفضل زوجي للسيدات هذا العام، بعد الفوز ببطولة أستراليا المفتوحة، ورولان جاروس.

زر الذهاب إلى الأعلى