أخبارالدوري التونسيبطولات عربيةكرة قدم

الأفريقي ينجو ويدفع الملعب التونسي للهبوط

سجل المدافع بلال العيفة هدفا من ركلة جزاء ليقود الأفريقي للفوز 1-صفر على مضيفه الملعب التونسي ويدفعه للدرجة الثانية.

بينما اقتنص اتحاد بنقردان المركز الثالث المؤهل لكأس الاتحاد الافريقي رغم خسارته 1-صفر أمام ضيفه البنزرتي بالجولة الأخيرة للدوري المحلي الممتاز لكرة القدم اليوم الأربعاء.

واستمرت الإثارة حتى اللحظات الأخيرة بعدما تواصل الصراع بين خمسة أندية على البقاء في دوري الأضواء، واستمر التنافس على المركز الثالث بين ثلاثة أندية.

وكان الأفريقي بحاجة للتعادل على الأقل لتجنب الهبوط للدرجة الثانية لأول مرة في تاريخه، بينما يتعين على الملعب التونسي الانتصار للبقاء بدوري الأضواء.

وقبل انطلاق المباراة أطلقت قوات الشرطة الغاز المسيل للدموع لتفريق جماهير الافريقي التي حاولت الوصول للملعب لدعم فريقها قبل مواجهته المصيرية.

واحتسب الحكم ركلة جزاء الأفريقي بعد سقوط مهاجمه صابر خليفة داخل المنطقة لينفذها العيفة بنجاح ويمنح فريقه طوق النجاة في الدقيقة الخامسة من الوقت المحتسب بدل الضائع للشوط الأول.

جماهير نادي الأفريقي
جماهير نادي الأفريقي

وحاول الملعب التونسي الضغط في الشوط الثاني لكنه تلقى ضربة موجعة بطرد لاعبه حمزة حدة بسبب الانذار الثاني ليفشل في العودة للمباراة.

وانتظر الملعب التونسي هدية من اتحاد بنقردان، لكن المنافس على المركز الثالث خسر أمام ضيفه البنزرتي بهدف فهمي قاسم بعد ربع ساعة من البداية.

كما نجح نجم المتلوي في انتزاع الفوز 2-1 على مضيفه الترجي البطل، بينما تعادل الأولمبي الباجي 4-4 مع النجم الساحلي ليتجنب نجم المتلوي والأولمبي الباجي الهبوط.

وضمن الفوز خروج البنزرتي، الذي دخل الجولة كأكثر الأندية المهددة بالهبوط، من المأزق والبقاء بين أندية النخبة.

وتقدم الترجي المنشغل بمواجهته المرتقبة أمام شباب بلوزداد الجزائري في إياب دور الثمانية لدوري أبطال افريقيا عبر مهاجمه الغاني وليام توجي في الدقيقة 53.

لكن نجم المتلوي عوض تأخره وانتزع الفوز عبر هدفي عبر سيدريك أبوجو في الدقيقة 60 وفؤاد التيمومي في الدقيقة 80.

وتسلم الترجي درع البطولة الذي احتفظ به للعام الخامس على التوالي وعزز رقمه القياسي في عدد مرات الفوز باللقب إلى 31 مرة.

ورفع الافريقي رصيده إلى 33 نقطة لينهي الموسم في المركز السابع متقدما بفارق الأهداف عن اتحاد تطاوين الفائز 1-صفر على شبيبة القيروان.

وودع شبيبة القيروان المسابقة مبكرا ولم يحقق أي انتصار وتجمد رصيده عند ثلاث نقاط فقط في 26 مباراة.

ورفع نجم المتلوي رصيده إلى 32 نقطة في المركز التاسع، متقدما بفارق نقطة واحدة عن الاتحاد المنستيري والبنزرتي والأولمبي الباجي بينما توقف رصيد الملعب التونسي عند 29 نقطة ليلحق بشبيبة القيروان للدرجة الثانية.

اقرأ أيضا:

http://65.21.81.194/~sports/%d8%ac%d9%85%d8%a7%d9%87%d9%8a%d8%b1-%d8%a7%d9%84%d8%a3%d9%81%d8%b1%d9%8a%d9%82%d9%8a-%d8%aa%d8%ab%d9%8a%d8%b1-%d8%b4%d8%ba%d8%a8%d8%a7-%d9%82%d8%a8%d9%84-%d9%85%d8%a8%d8%a7%d8%b1%d8%a7%d8%a9-%d9%85/

  • بنقردان ينتزع المشاركة القارية

واستفاد اتحاد بنقردان من تعادل الصفاقسي 3-3 مع مستقبل رجيش وكذلك تعادل مستقبل سليمان 2-2 مع مستضيفه الاتحاد المنستيري ليحتفظ بالمركز الثالث المؤهل لثاني البطولات القارية.

ولم يستغل الصفاقسي ومستقبل سليمان فرصة خسارة اتحاد بنقردان وانتزاع المركز الثالث.

وتقدم الصفاقسي عن طريق النيجيري كينجسلاي إيدو في الدقيقة 23 لكن أبو بكر ديارا تعادل لمستقبل رجيش بعد دقيقتين.

وأضاف الصفاقسي هدفين عن طريق اللاعبين نابي كامارا وعثمان كامارا، لكن مستقبل رجيش انتزع التعادل مرة اخرى عبر جاسم الحمدوني ونضال بن سالم.

وتأخر مستقبل سليمان أمام الاتحاد المنستيري 1-صفر بهدف إدريس المحيرصي قبل أن يدرك التعادل عن طريق رشاد العرفاوي.

ومنح الياس البريني التقدم لمستقبل سليمان في الدقيقة 70 لكن شباكه اهتزت قبل خمس دقائق من النهاية ليهدر فرصة انتزاع المركز الثالث.

ويملك اتحاد بنقردان 41 نقطة، متقدما بفارق نقطة واحدة عن الصفاقسي ومستقبل سليمان.

زر الذهاب إلى الأعلى