أخبار

“الأعلى للإعلام” يحذر البرامج الرياضية ويعلن فتح التحقيقات

أصدر المجلس الأعلى للإعلام بيانًا جديدًا، أكد فيه أنه يتابع ببالغ القلق ما يحدث في البرامج الرياضية من تراشق لفظي متبادل، إضافة إلى ما وصفه بالحوار المتدني الذي يدور في عدد من البرامج الرياضية خلال الأيام الماضية.

واعلن المجلس الأعلى للإعلام، برئاسة الكاتب الصحفي مكرم محمد أحمد، عبر بيانه بداية التحقيقات في جميع وقائع المخالفات التي جاءت في البرامج الرياضية خلال الأيام الماضية، والتى تجاوزت حدود الرأي وحقوق النقد.

وكشف البيان عن أن المجلس يعتزم تطبيق عقوبات شديدة وفقًا للقانون على كل المخالفات التي ستظهرها التحقيقات، والتي وقعت على الشاشات أو الصحف أو أي وسيلة إعلامية.

وناشد المجلس الأعلى للإعلام، عبر بيانه، الجميع بالللتزام بالمعايير الخاصة، محذرًا من أنه سيستخدم كل الوسائل القانونية لديه لإجبار الوسائل الإعلامية بعدم إثارة الجماهير حفاظًا على القيم والأخلاق.

ووجه المجلس مناشدة إلى النقاد الرياضيين بضرورة ضبط الإيقاع العام للمشهد الرياضي، والابتعاد عن ما يثير الكراهية، والتشجيع على الدعم المثالي، والتشجيع الرياضي المناسب والمحترم.

وختم الأعلى للإعلام بيانه بأهمية وضرورة تحسين مناخ الرياضة العام، خاصة مع اقتراب مصر تنظيم أمم أفريقيا منتصف العام الحالي.

زر الذهاب إلى الأعلى