أخباربطولات عالميةكرة قدم

الأرجنتين وكولومبيا تفوزان بتنظيم كأس ليبرتادوريس 2020

رفض اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم (الكونميبول) عرضا من الولايات المتحدة لتنظيم كأس ليبرتادوريس 2020، ومنحه إلى الأرجنتين وكولومبيا.

وقال مسؤولو الكونميبول، بعد اجتماع في ميامي الليلة الماضية، إن العرض المشترك تم قبوله كوسيلة “لإعادة كرة القدم في أمريكا الجنوبية إلى الجماهير”، وما زال هناك بعض التفاصيل التي يجب على الدولتين تقديمها.

وتقام النسخة المقبلة من البطولة، والتي تشهد مشاركة الدول العشر في أمريكا الجنوبية، بالإضافة إلى منتخبين ببطاقة دعوة، في البرازيل في يونيو المقبل.

ويريد الكونميبول تنظيم بطولة في العام المقبل، قبل إقامتها كل أربع سنوات لتكون مشابهة لبطولة أوروبا.

وافتقرت البطولة للتنظيم في السنوات الأخيرة، إذ ستكون نسخة2020  هي الرابعة في ست سنوات، بعد تشيلي 2015، ونسخة الاحتفال بمرور100 عام على تأسيسها بإقامتها في الولايات المتحدة في 2016، بالإضافة إلى البرازيل في العام الحالي.

وعرضت أمريكا تنظيم البطولة مرة أخرى في 2020، كجزء من بطولة موسعة تشهد مشاركة منتخبات أمريكا الجنوبية بالإضافة إلى آخرين من أمريكا الشمالية والكاريبي، لكن الكونميبول رفض الفكرة واختار الحفاظ على الأساس التاريخي للبطولة الأقدم في كرة القدم الدولية.

وقال في بيان إنه “رفض العروض والاهتمام من الولايات المتحدة واستراليا ووكالتي دنتسو وأي.إم.جي التجاريتين”.

وسيزيد الكونميبول عدد بطاقات الدعوة في نسخة 2020 لتضم المكسيك والولايات المتحدة.

ومن المحتمل أن تشهد نسخة 2020 مشاركة 16 منتخبا، تستضيف كل دولة مجموعتين ومباراة في الدور قبل النهائي، على أن يقام النهائي في الأرجنتين.

واستضافت الأرجنتين البطولة لآخر مرة في 2011، فيما كانت المرة الأخيرة في كولومبيا في 2001.

زر الذهاب إلى الأعلى