أخبار

اديبايور : لو كان رونالدو مع الريال لأكدت التأهل امام السيتي

تحدث اللاعب التوغولي إيمانويل اديبايور لاعب ريال مدريد السابق حول المباراة المرتقبة بين ريال مدريد ونادي مانشستر سيتي السبت المقبل.

وأجرى أديبايور مقابلة مع صحيفة «آس آرابيا» وبدأ حديثه حينما سئل:

• هل ريال مدريد قادر على العودة ضد مانشستر سيتي؟

اديبايور : لو سألتني هذا السؤال قبل عامين كنت سأقول ريال مدريد هو المفضل بسبب وجود كريستيانو رونالدو، كان لديهم لاعب هداف يمكن أن يحدث الفارق في أي لحظة، حيث يسجل 50 هدفًا في كل موسم.

وأضاف اديبايور: ‏ريال مدريد خسر مباراة الذهاب في البرنابيو 1-2، العودة ليس مستحيلة لكن الأمر معقد جدًا، ريال مدريد يمتلك الكثير من اللاعبين ذوي الخبرة مثل مارسيلو، بنزيما، كورتوا، وهم على أهبة الأستعداد لخوض مثل هذه المباريات.

وأتبع اديبايور حديثه حول رونالدو : ‏مع رحيل كريستيانو كان الاعتقاد السائد في ريال مدريد انه سيكون لديهم لاعب آخر مثل كريستيانو رونالدو، لكن هذا يأتي مرة واحدة فقط كل 200 سنة.

• هل بنزيما قادر على تسجيل الأهداف التي يحتاج إليه ريال مدريد؟

إيمانويل اديبايور : كريم بنزيما بعد مغادرة رونالدو، تحمل المسؤولية وأظن أبلى بلاءً حسنًا حيث سجل الكثير من الأهداف لريال مدريد بطبيعة الحال سيشكل خطورة.

• كيف رأيت سيناريو مباراة الذهاب بين ريال مدريد ومانشستر سيتي ؟

‏إيمانويل أديبايور: الشوط الأول كان متكافئ وانتهى بالتعادل، لكن كل شيء حدث في ظرف خمسين دقيقة، سجل ريال مدريد الهدف الأول، ثم 1-1، بعد ذلك تحصل سيرخيو راموس على البطاقة الحمراء هذا السيناريو يحدث فقط في المباريات الكبيرة ومانشستر سيتي استحق الفوز.

• ماسر علاقتك مع مورينيو ؟

‏إيمانويل أديبايور: أنا أحب مورينيو، كانت لدينا علاقة رائعة وهو الذي أحضرني إلى ريال مدريد، بالرغم من أنه ليس من السهل اللعب هنا، لكن الكأس الوحيدة التي حققتها في مسيرتي كانت رفقة ريال مدريد تحت قيادته، أتمنى له كل التوفيق مع توتنهام.

ولعب إيمانويل اديبايور مع مانشستر سيتي قبل أن يرحل إلى ريال مدريد معارًا في صيف عام 2011 للعب تحت قيادة المدرب البرتغالي خوسيه مورينهو.

زر الذهاب إلى الأعلى