الدوري الإسبانيبطولات عالميةكرة قدم

احتدم الصراع.. برشلونة يحل ضيفا على ريال في أجواء غير عادية

سيحل برشلونة ضيفا على ريال مدريد السبت المقبل في لقاء قمة يجمع بين العملاقين وسط أجواء غير عادية بينما يحتدم الصراع على لقب دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم مع اقتراب كل منهما من أتليتيكو مدريد صاحب الصدارة.

وقبل الكلاسيكو يتخلف برشلونة الذي لم يخسر في 19 مباراة بالدوري بنقطة واحدة عن صاحب الصدارة في حين يحتل ريال مدريد المركز الثالث بفارق ثلاث نقاط بعد تقليص الفارق الذي كان 10 نقاط في فبراير / شباط.

ويعيش فريق المدرب زين الدين زيدان أيضا أجواء انتعاش بعد فوزه الكبير 3-1 على ليفربول بطل انجلترا في ذهاب دور الثمانية بدوري أبطال أوروبا الثلاثاء الماضي.

وحذر كريم بنزيمة لاعب ريال مدريد زملاءه في الفريق مؤكدا ضرورة وقف خطورة الأرجنتيني ليونيل ميسي مهاجم برشلونة إذا أرادوا الحصول على نقاط المباراة الثلاث.

وقال بنزيمة “ستكون مباراة صعبة في مواجهة فريق يحب السيطرة على الكرة.

“في صفوفه حارس مرمى كبير وبالطبع هناك ميسي اللاعب الذي يقوم بكل شيء في برشلونة. علينا الانتباه له جيدا لأنه لاعب في غاية ومنتهى الخطورة”.

وأضاف بنزيمة “تماما مثلما حدث في المواجهة الأولى هذا الموسم سنخوض المباراة بهدف الفوز. هذه مباراة نهائية بالنسبة لنا”.

وسيخوض أصحاب الأرض المباراة بدون القائد سيرجيو راموس بسبب الإصابة والمدافع رفائيل فاران الذي يخضع للعزل الصحي بسبب إصابته بفيروس كورونا.

لكن سيكون بوسع المدرب زيدان الاستعانة بجهود إيدن هازارد وداني كاربخال بعد عودتهما للتدريب بصورة كاملة.

في المقابل يسعى برشلونة جاهدا لتأمين مشاركة المدافع جيرار بيكي المصاب في الركبة.

وفي مواجهة أخرى سيحل المتصدر أتليتيكو مدريد ضيفا على ريال بيتيس بعد فوزه في ثلاث فقط من أخر 10 مباريات خاضها في جميع المنافسات بينما يسعى المطاردون للحاق به.

وسيغيب عن تشكيلة أتليتيكو الذي يقوده المدرب الأرجنتيني دييجو سيميوني لويس سواريز صاحب المركز الثاني في قائمة هدافي البطولة بسبب إصابة في ربلة الساق ولاعب الوسط ماركوس يورينتي بسبب الإيقاف.

وسيعود لتشكيلة الفريق لاعباه جواو فيلكس ويانيك كاراسكو بعد غيابهما عن المباراة التي خسرها فريقهما 1-صفر أمام إشبيلية الأسبوع الماضي بسبب الإصابة.

زر الذهاب إلى الأعلى