أخبار

اتحاد الكرة يناقش أزمة مؤجلات الدوري

بدأ منذ قليل اجتماع مجلس إدارة اتحاد الكرة، برئاسة هانى أبو ريدة، لمناقشة أزمة مؤجلات الدوري وبعض الملفات المهمة، بحضور جميع الأعضاء باستثناء الثلاثى كرم كردى وخالد لطيف وحازم إمام.

مؤجلات الدورى المصرى 2019

وجاء على رأس الملفات الاستعداد لبطولة أمم أفريقيا 2019، وترتيبات الجمعية العمومية الطارئة لتعديل اللائحة، و أزمة مؤجلات الدوري ، بعد طلب الزمالك وبيراميدز تعديل جدول الدورى.

مؤجلات الزمالك 2019

كان الاتحاد رفض، أمس (الجمعة)، طلب نادى الزمالك بتعديل جدول الدوري (موسم 2019)، بسبب بعض المباريات المؤجلة للفرق المنافسة، قبل أن يخوض الأبيض أي مواجهة بالدوري بعد مباراة النجوم المقبلة بالمسابقة.
ويتصدر الزمالك جدول ترتيب الدوري بـ 45 نقطة من 18 مباراة، فيما يحل الأهلي ثالثًا بـ 33 نقطة من 16 مباراة، بينما يحتل بيراميدز المركز الثاني بـ 39 نقطة من 20 مباراة.

مؤجلات الاهلى 2019

يذكر أن الأهلي لعب عدد مباريات أقل في مسابقة الدوري الحالية بسبب مواجهاته الأفريقية، وربما يزداد عدد مبارياته المؤجلة إذا ذهب بعيدًا في البطولة القارية.

من جانبه، أرسل النادي الأهلي خطابًا إلى اتحاد الكرة المصري، صباح أمس الجمعة، يخطره بأنه يتمسك بحقه الكامل دون مساس بأداء مبارياته في بطولة الدوري وفقًا لجدول المسابقة المعلن رسميًا ومع نفس الأطراف دون تعديل.

مواعيد مؤجلات الاهلي في الدوري

وأضاف النادي الأهلي -في خطابه- أنه حال تأجيل أية مباراة له لأسباب لا تخصه من اللقاءات التي تم الإعلان عنها حتى 30 مارس المقبل، فإن الأهلي يعتذر عن عدم مواجهة أي منافس آخر في موعد المباراة التي تم تأجيلها، التزامًا بجدول المسابقة وتطبيقًا لقواعد الاحتراف.

وذكر النادي الأحمر في خطابه لاتحاد الكرة أنه التزم الصمت كثيرًا طوال الفترة الماضية حيال الكلام الذي تردد في وسائل الإعلام، للضغط من جانب البعض لتغيير مواعيد بعض المباريات، وأن هذا الصمت كان بدوافع المصلحة العامة، والحرص على نجاح المسابقة التي يراها الاستعداد الأمثل لعناصر المنتخب، قبل خوض البطولة الإفريقية التي ستقام في ضيافة مصر في يونو المقبل.

وأوضح أن الأهلي تحمل الكثير من ضغط مبارياته، وخسر جهود العديد من لاعبيه بسبب الإصابة في وقت قصير، رغم أنه كان يقوم بمهمته الوطنية التي يتشرف بها دومًا، وهي تمثيل الكرة المصرية في أكبر بطولة قارية.

زر الذهاب إلى الأعلى