الدوري المصريبطولات عربيةكرة قدم

اتحاد الكرة يقول إنه يتقبل النقد ولا يقبل تشويه الحكام

رفض اتحاد الكرة ما يتعرض له التحكيم المصري من حملات تشويه، وأصدر بيانًا قال فيه إنه يتقبل النقد والحملات الموجهة ضد اللجنة الثلاثية، لكنه لن يسمح باستمرار تشويه الحكام.

وقال بيان اتحاد الكرة: يؤكد الاتحاد المصري لكرة القدم تقديره للنقد بشكل عام، وهو ما جعل أعضاءه يتحملون بصدر رحب ما يتعرضون له يوميا من موجات وصلت إلى حد الهجوم غير المبرر في بعض الأحيان، وذلك منذ أن تولت اللجنة الثلاثية المكلفة بإدارة الاتحاد مسئولياتها، ملتزمة الصمت حيال ذلك، إلا أنه في الوقت نفسه لا يمكن أن تسمح اللجنة باستمرار ما يتعرض له التحكيم المصري لهذا الكم من التشويه المتعمد بعد كل مباراة، وهذا الكم من اختلاق الأخبار والإدعاءات غير الصحيحة التي تنال الحكام المصريين”.

وأضاف البيان: “ويهم الاتحاد المصري في هذا المقام أن يؤكد على ثقته في التحكيم المصري الذي يعد الأعرق والأفضل على مستوى القارة الأفريقية، ويمتلك ذخيرة من الحكام الأكفاء سواء من الدوليين وغير الدوليين”.

وتابع: “ويدعو الاتحاد المصري جميع العاملين في الوسط الكروي التحلي بالموضوعية لدى تناولهم شئون التحكيم بعيدا عما تجرفهم إليه المنافسات الرياضية، وأن يبقوا أحد عناصر الدعم الرئيسية لهذا العنصر المهم في العملية الكروية، وأن يضع الجميع في اعتباره أيضا أن أخطاء التحكيم في العالم أجمع ستظل جزءا من لعبة كرة القدم مهما اتسعت مساحة الاستعانة بالتقنيات الحديثة”.

وواصل: “كما يناشد الاتحاد المصري لكرة القدم الإعلام الرياضي على وجه الخصوص الاستمرار في دعم الحكام المصريين كما اعتدنا منه والتمسك بمصداقيته التي تميزه والتأكد من صحة الأخبار التي تتناولهم عقب كل مباراة”.

كان الأهلي قد أصدر بيانا يطالب فيه بتطبيق العدالة في الكرة المصرية بعد إيقاف محمد الشناوي حارس الفريق لأربع مباريات، قبل أن يتم تقليص العقوبة إلى مباراة واحدة.

وأمس السبت أصدر الزمالك بيانا يطالب فيه بتطبيق العدالة بعد التعادل مع أسوان بدون أهداف.

وأصدرت اللجنة المكلفة بإدارة نادي الزمالك بيانا رسميا تعقيبا على مباراة الفريق الأبيض ضد أسوان في الدوري.

وقال بيان ميت عقبة: “تطالب إدارة نادي الزمالك بالعدالة التحكيمية بجميع مباريات الدوري المصري الممتاز بجميع أطرافها، خاصة الأندية المتنافسة على صدارة الدوري الممتاز، رافضة كل ما يحدث من أخطاء تحكيمية وقرارات من اتحاد الكرة تنعكس بآثار سلبية على المنافسة الشريفة على لقب البطولة وترسخ مفاهيم التعصب بين الجماهير”.

وأضاف بيان الزمالك: “وتعرب الإدارة عن أسفها للأخطاء التي حدثت في مباراة الفريق الأخيرة أمام أسوان، حيث تدخل طاقم التحكيم وتقنية الفيديو في إلغاء هدف مصطفى محمد ببداية المباراة، فيما لم يتدخل الحكم ولا تقنية الفيديو في ركلة جزاء لإمام عاشور قبل نهاية المباراة، أكدها جميع من شاهد اللعبة”.

وتابع: “كما تعرب إدارة الزمالك عن استيائها من الأحداث التي شهدتها الساحة الكروية مؤخرا وتعديل بعض العقوبات بعد إصدارها دون أي سند قانوني لهذا التعديل، والتبريرات غير المنطقية التي ساقها المسئولون باتحاد الكرة، مما يفقد المسابقة عدالة المنافسة بها”.

واختتم: “وتشدد إدارة النادي على طلبها بضرورة تحقيق العدالة بين جميع أطراف المسابقة مما يضمن الصالح العام للمسابقة وليس لأحد أطرافها دون غيره”.

زر الذهاب إلى الأعلى