الدوري المصريبطولات عربيةكرة قدم

اتحاد الكرة يشترط طلبًا مشتركًا من الأهلي والزمالك لتأجيل القمة

اشترطت اللجنة الخماسية لإدارة اتحاد الكرة وصول طلب رسمي ومشترك من ناديي الأهلي والزمالك لتأجيل مباراة القمة المقررة يوم 24 فبراير الجاري في الدوري المصري.

وما زالت مباراة القمة تمثل صداعًا لاتحاد الكرة، رغم وصول موافقة الأمن على إقامتها باستاد القاهرة يوم 24 فبراير، في ظل رغبة الزمالك تأجيل اللقاء خوفًا علي لاعبيه من الإجهاد والإصابات.

ويرى اتحاد الكرة أن تأجيل مباراة القمة صعب للغاية بسبب ضيق الوقت، إضافة إلى أن البحث عن موعد مناسب للفريقين، بعد يوم 24، سيربك جدول الدوري، خاصة أن المباراة تأجلت مرتين من قبل.

وأفادت المعلومات الواردة من اتحاد الكرة بأنه لن يؤجل المباراة إلا إذا طلب الناديان التأجيل بشكل رسمي، حتى لا يتحمل عواقب هذا القرار والانتقادات التي ستوجه للجبلاية.

وفي حالة طلب الناديين رسميًا تأجيل المباراة سيضطر اتحاد الكرة لدراسة الأمر بعناية، خاصة أن الفريقين مقبلان علي مباريات صعبة في أفريقيا، ومن الممكن تبديل لقاء القمة بإقامة مباريات أخرى مؤجلة للقطبين في الدوري.

وكان هاني زادة، عضو الزمالك، قد كشف عن طلب ناديه بشكل شفوي رغبته في تأجيل قمة الدوري بسبب دوري أبطال أفريقيا، ومباريات دور الـ8 التي حسمها الأبيض بالتأهل لمواجهة الترجي التونسي، بينما يواجه الأهلي فريق صن داونز بطل جنوب أفريقيا، خاصة أن مباريات دور الـ8 ستقام يومي 28 و29 من الشهر الجاري.

كما طلب الزمالك بشكل شفوي أيضا تأجيل القمة بسبب مباراته أمام الترجي التونسي يوم 14 فبراير بالسوبر الأفريقي، ثم السوبر المصري أمام الأهلي يوم 20 بالإمارات، ويخشي مسئولو النادي من إصابة لاعبيهم وتعرضهم للإجهاد قبل مباريات دور الـ8 بدوري أبطال أفريقيا.

المعروف أن الناديين يلتقيان يوم 20 فبراير على كأس السوبر بمدينة أبو ظبى الإماراتية، ولا نية لتأجيل الموعد أو إلغاء المباراة.

وأكد مسئولو اتحاد الكرة إنهاء إجراءات سفر بعثة الناديين (الأهلي والزمالك)، موضحين أن هناك تنسيقا تاما بين مجلس أبو ظبى وشركة بريزنتيشن واتحاد الكرة، وتم الاتفاق على إنهاء جميع الأمور الخاصة بخروج مباراة سوبر كبيرة تليق بمصر والإمارات، وتليق بالفريقين الكبيرين الأهلي والزمالك.

وتلقى مجلس إدارة النادي الأهلي، برئاسة محمود الخطيب، دعوة خاصة من مجلس أبوظبي الرياضي المُنظّم لبطولة السوبر المحلى لحضور المباراة المُرتقبة، يوم 20 فبراير الجاري على ستاد محمد بن زايد بالإمارات، ومن المقرر أن يتولى خالد الدرندلي رئاسة بعثة الفريق، فيما سيسافر عدد كبير من أعضاء المجلس للإمارات لدعم الفريق فى هذه المباراة المرتقبة.

زر الذهاب إلى الأعلى