كأس مصركرة قدم

اتحاد الكرة: سنطبق اللائحة على المنسحب.. والأهلي: لن نلعب

شدد مصدر باتحاد الكرة على أن الكيان الحاكم للكرة المصرية لن يؤجل أي مباراة في كأس مصر، وقال “نريد حسم بطل كأس مصر قبل 30 يونيو، موعد إبلاغ الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف) بالمشاركين في الكونفدرالية الموسم المقبل”.

وأكد “أجلنا للأهلي 14 مباراة هذا الموسم، وقمنا بالكثير من التعديلات على جدول الدوري لكل الفرق، لكن كأس مصر لن يحتمل أي تأجيل”.

وفي المقابل، رحب المصدر بإمكانية رفض أي فريق اللعب في البطولة، وقال “من لا يريد اللعب؟ أهلا وسهلا، سنطبق عليه اللائحة”.

وكان الزمالك قد طلب تأجيل مباراته ضد مصر للمقاصة في دور الثمانية يوم الأربعاء المقبل، وتضامن معه الفريق الفيومي، قبل أن يتراجع الأبيض، وكذلك يرفض الأهلي مواجهة بيراميدز في دور الـ16 للبطولة يوم الخميس المقبل، مفضلا إقامة المباراة في الدوري بحسب جدول المسابقى الرسمي قبل أن يتم تعديله.

وتنص لائحة اتحاد الكرة على أن الفريق المنسحب من كأس مصر يتم تغريمه 30 ألف جنيه، مع منعه من المشاركة في النسخة المقبلة من البطولة.

على الجانب الآخر، قال مصدر في الأهلي: موقفنا لم يتغير من مواجهة بيراميدز.. نستعد لمباريات الدوري وإفريقيا

وأضاف “الأهلي متمسك بحقوقه في الجدول الذي أعلنه اتحاد الكرة قبل تعرضه لضغوط ومطالبات بتحديد موعد هذه المباراة”.

وتابع المصدر “نبدأ من غد الثلاثاء مرحلة التجهيز للمباريات المقبلة سواء بتروجيت في الدوري أو مواجهتي دوري أبطال إفريقيا”.

وأتم تصريحاته “وبذلك لن تكون مواجهة 28 فبراير ضمن حسابات الفريق”.

وعقب مواجهة بتروجت يلعب الأهلي أمام فريقي فيتا كلوب وشبيبة الساورة على الترتيب يومي 8 و 16 مارس في ختام دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا.

وفي حال تمسك الأهلي بقراره بعدم خوض مباراة كأس مصر أمام بيراميدز الخميس المقبل، تكون المواجهة القادمة أمام بتروجت في الدوري يوم الاثنين 2 مارس.

كان اتحاد الكرة قد لستجاب لرغبة برياميدز وأعلن تأجيل مواجهة الفريقين في بطولة الدوري إلى أن يواجه الأهلي فريق الزمالك بدعوى مبدأ التكافؤ.

وعقب ذلك قرر اتحاد الكرة استبدال المواجهة بالمباراة المؤجلة بين الفريقين في كأس مصر، وهو ما رفضه الأهلي.

زر الذهاب إلى الأعلى