الدوري المصريبطولات عربيةكرة قدم

اتحاد الكرة: رغبة الزمالك كانت واضحة والأمن وثق كل شىء

قالت سحر عبد الحق، عضو اللجنة الخماسية التي تدير اتحاد الكرة، إن رغبة الزمالك كانت واضحة فى عدم خوض مباراة الأهلي، مساء اليوم على ستاد القاهرة، في لقاء مؤجل من الجولة الرابعة بالدوري المصري.

وأضافت “عبد الحق”، في تصريحات تلفزيونية، أن الأمن كان متواصلاً مع أعضاء اللجنة الخماسية بالاتحاد، ويطلعهم على كافة الأمور المتعلقة بحافلة الزمالك، مؤكدة: “الأمن وثق كل شيء بالصور والفيديوهات، وحافلة الفريق الأبيض لم تسر في الطريق الصحيح نحو ستاد القاهرة من الأساس، وتوقفت عدة مرات في الطريق لشراء المياه وأشياء أخرى، كما توقفوا في محطة بنزين، وهذا دليل على رغبتهم في عدم خوض اللقاء، وما حدث لا يليق بمصر”.

وكان مسئولو اتحاد الكرة كشفوا أنه وفقا لما حدث اليوم، وعدم حضور فريق الزمالك إلى ستاد القاهرة لمواجهة الأهلي بالدوري، يعتبر الفريق الأبيض منسحبًا من المباراة.

وتابع مسئولو الجبلاية أنهم تواصلوا مع الأمن لمعرفة حقيقة صعوبة وصول حافلة الفريق الأبيض إلى ستاد القاهرة وتبين عدم وجود ما يمنع وصول الحافلة إلى ستاد القاهرة، بدليل وصول حافلة الأهلي والحكام إلى الاستاد.

مسئولو الاتحاد أضافوا أن الزمالك يعتبر منسحبا من المباراة، وسيتم خصم 6 نقاط من رصيده، بجانب تغريمه 200 ألف جنيه، فضلاً عن خسائر الرعاة والقنوات الناقلة من عدم إقامة اللقاء.

وأبدى اتحاد الكرة، في بيان، أسفه لما حدث في مباراة القمة 119 بعدم حضور فريق الزمالك، وقال إنه موقف مؤسف، مؤكدا أنه سيتم تطبيق اللائحة على الزمالك لعدم حضوره إلى الملعب.

وقال اتحاد الكرة فى بيانه إنه كان هناك تنسيق كامل مع مسئولي الأمن حول مسيرة حافلة الزمالك إلى ستاد القاهرة، وتبين أنه لا يوجد أي عوائق تحول دون وصول حافلتي الفريقين إلى ملعب المباراة.

وعلق مرتضى منصور بأن فريقه لم ينسحب من مباراته أمام الأهلي، قائلا: “كل حاجة محسوبة بالورقة والقلم، ولن توقع عقوبات على الزمالك”.

وأضاف في مداخلة هاتفية لبرنامج “على مسئوليتي” بفضائية صدى البلد، أن الفريق لن يخصم منه نقطة واحد، وأنه بذلك أنهى فتنة كبيرة كانت ستحدث بين الفريقين فى حالة لعب المباراة.

زر الذهاب إلى الأعلى