بطولات عربيةكرة قدم

اتحاد الكرة: الكونفدرالية والعربية للثالث والرابع

استقر مجلس إدارة اتحاد الكرة، برئاسة هاني أبو ريدة، علي مشاركة النادي صاحب المركز الأول والثاني في بطولة الدوري للنسخة الجارية، كما هو معتادـ في دوري أبطال أفريقيا.

ويشارك الفريق بطل كأس مصر مباشرة في بطولة الكونفدرالية، بينما سيتم تخيير الفريقين صاحب المركز الثالث والرابع في الدوري بين المشاركة في الكونفدرالية أو دوري أبطال العرب.

وفي حالة طلب صاحبي المركز الثالث والرابع المشاركة في بطولة واحدة، يكون صاحب المركز الثالث هو صاحب الحق الأصيل في اختيار اللعب بأي من البطولتين.

وقال مصدر إنه حتى الآن لم يتم تحديد العدد الذي سيشارك من مصر في البطولة العربية، مضيفًا أن الأقرب هو مشاركة فريقين أو ثلاثة علي الأكثر لضمان انطلاق وانتهاء المسابقات الخاصة بمصر، سواء الدوري أو الكأس أو السوبر، في المواعيد المحددة لها.

وأضاف المصدر أن المشاركة ستكون اختيارية في البطولة العربية والكونفدرالية الموسم المقبل للفريق بطل كأس مصر، وصاحب المركز الثالث والرابع، وفي حالة فوز أي من بطل الدوري بلقب كأس مصر سيكون الاختيار بين صاحب المركز الرابع والخامس بالدوري علي المشاركة في الكونفدرالية أو دوري أبطال العرب، مشيرا إلى أن الموسم المقبل سيكون من الصعب مشاركة أكثر من ناد في أكثر من بطولة، كما حدث الموسم الجاري، خاصة أن الموسم المقبل سيكون مزدحما بالمباريات.

زر الذهاب إلى الأعلى