الدوري الإيطاليبطولات عالميةكرة قدم

إيموبيلي يسجل ولاتسيو يواصل الانتصارات بالدوري الإيطالي

سجل تشيرو إيموبيلي هداف الدوري الإيطالي هدفه رقم 27 بالمسابقة، خلال فوز لاتسيو 3-2 على جنوة، اليوم الأحد، ليواصل مطاردة المتصدر يوفنتوس.

واحتاج لاتسيو إلى أقل من دقيقتين ليتقدم عبر آدم ماروسيتش، ثم أضاف إيموبيلي الهدف الثاني، بعد تمريرة فيليبي كايسيدو في الدقيقة 51، قبل أن يقلص فرانشيسكو كاساتا الفارق.

وسجل دانيلو كاتالدي من ركلة حرة ليعيد فارق الهدفين لصالح لاتسيو، ثم سجل دومينيكو كريشيتو هدفا آخر لحفظ ماء وجه جنوة المهدد بالهبوط من ركلة جزاء في الوقت المحتسب بدل الضائع.

ورفع لاتسيو رصيده إلى 59 نقطة، بفارق نقطة واحدة خلف يوفنتوس الساعي وراء لقبه التاسع على التوالي في المسابقة.

ونجح لاتسيو في تحقيق فوزه الثالث على التوالي، والثامن عشر له هذا الموسم، مقابل خمسة تعادلات وهزيمتين، وحافظ على مسيرته الخالية من الهزائم منذ آخر خسارة له على يد إنتر ميلان، بهدف دون رد، في 25 سبتمبر 2019.

وبعد مرور دقيقتين فقط من بداية المباراة تقدم أدام ماروسيتش بهدف للاتسيو، بعدما تلقى تمريرة من زميله فيليبي كايسيدو.

وكان جنوه قريبا من التعادل في الدقيقة السابعة، عبر ضربة حرة نفذها لاسه شوني بشكل رائع، لكن توماس ستراكوشا حارس لاتسيو وقف له بالمرصاد.

وأنقذ الحارس ماتيا بيرين فريقه جنوه من هدف محقق في الدقيقة 14 وتصدى لانفراد كامل من فيليبي كايسيدو، الذي تلقى تمريرة رائعة من لويس البرتو وضعته في مواجهة المرمى تماما.

وأوشك لاسه شوني على تسجيل هدف التعادل لجنوه من ضربة حرة من على حدود منطقة الجزاء، سددها بشكل مباشر صوب المرمى لكن الحارس ستراكوشا أنقذ الموقف.

وضاعت فرصة خطيرة لجنوه لإدراك التعادل في الدقيقة 25 بعد ضربة ركنية نفذها شوني وارتقى لها أندريا فافيلي برأسه لكن القائم وقف له بالمرصاد.

وبمرور الوقت سيطر جنوه على مجريات اللعب تماما وهدد مرمى لاتسيو باستمرار، لكن أصحاب الأرض افتقروا إلى الدقة في اللمسة الأخيرة.

ومرت الدقائق العشر الأخيرة وسط أفضلية واضحة لصالح جنوه لكن دون حدوث جديد على مستوى النتيجة لينهي لاتسيو شوط المباراة الأول متقدما بهدف دون رد.

وبعد مضي ست دقائق من بداية الشوط الثاني أضاف شيرو إيموبيلي الهدف الثاني للاتسيو بعدما تلقى تمريرة رائعة من كعب فيليبي كايسيدو سدد على إثرها كرة قوية زاحفة من على حدود منطقة الجزاء إلى داخل الشباك.

ورد فرانشيسكو كاساتا بهدف لجنوه في الدقيقة 57 بعد تمريرة من بيتر أنكيرسين خارج منطقة الجزاء قابلها بتسديدة رائعة في أقصى الزاوية اليسرى للحارس ستراكوشا.

وكاد البديل جوران بانديف أن يدرك التعادل لجنوه في الدقيقة 59 بتسديدة مباغتة من خارج منطقة الجزاء لكن الكرة مرت على بعد سنتيمترات من مرمى لاتسيو.

وأضاف دانيلو كاتالدي الهدف الثالث للاتسيو في الدقيقة 71 عبر ضربة حرة من على حدود منطقة الجزاء نفذها بإتقان إلى داخل الشباك.

وكاد البديل خواكين كوريا أن يحرز الهدف الرابع للاتسيو في الدقيقة 78 بتسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء لكن حارس جنوه وقف له بالمرصاد.

وحصل جنوه على ضربة جزاء بعد عرقلة بانديف من قبل مانويل لاتزاري، ليسجل منها دومينيكو كريشيتو الهدف الثاني لأصحاب الأرض في الدقيقة الأخيرة.

وكانت مواجهة إنتر ميلان صاحب المركز الثالث، مع ضيفه سامبدوريا ضمن أربع مباريات تأجلت اليوم الأحد، بسبب المخاوف من فيروس كورونا، بعد انتشاره بمنطقتي لومبارديا وفينيتو.

زر الذهاب إلى الأعلى