الدوري الإنجليزيبطولات عالميةكرة قدم

“إيمري” يرفض عرض نيوكاسل: “فياريال منزلي”

أكد المدرب الإسباني أوناي إيمري الأربعاء أنه باقٍ في فياريال، رغم اهتمام نادي نيوكاسل الإنجليزي المستحوذ سعوديًا حديثًا بالتعاقد معه.

وجاء في بيان نشره عبر حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي “نادي فياريال هو منزلي وأنا ملتزم به بنسبة 100%. صراحة، أنا ممتن لاهتمام نادٍ كبير بي، لكنني ممتن أكثر لوجودي هنا”.

وتابع “ولهذا السبب أخبرت (رئيس فياريال) فرناندو روي بقراري بالاستمرار في أن أكون جزءا من المشروع، مدفوعًا بالالتزام والاحترام الذي أحظى به من النادي واللاعبين، وهو أمر متبادل”.

وشرح مدرب أرسنال الإنجليزي السابق في بداية البيان “على الرغم من وجود الكثير من الضوضاء بالأمس في بلد آخر، إلا أنه كان هناك دائمًا شفافية تامة وولاء داخل النادي لعائلة روي وفريقي، وهذا هو أهم شيء بالنسبة لي”.

وكانت هيئة الإذاعة البريطانية “بي بي سي” ذكرت الثلاثاء أن النادي يسعى للتعاقد مع إيمري قبل الرحلة المرتقبة إلى برايتون السبت ضمن منافسات الدوري الممتاز.

وأشارت تقارير إلى أن هناك تفاوضًا على صفقة بقيمة ستة ملايين جنيه إسترليني (8 ملايين دولار) لتحرير إيمري من عقده مع ناديه الحالي.

وكان إيمري كشف عقب فوز فريقه على يونغ بويز السويسري (2-صفر) في الجولة الرابعة من منافسات دوري أبطال أوروبا الثلاثاء “كان هناك اهتمام لكنني أمضيت اليوم كله أفكر في المباراة. لا يوجد عرض”.

واستحوذت مجموعة استثمارية تضم صندوق الاستثمارات العامة السعودي على النادي الشهر الفائت، على أن تكون الحصة السعودية فيه بنسبة 80 في المئة، ولديها طموحات للسير على خطى نجاحات مانشستر سيتي وتشيلسي الإنجليزيين وباريس سان جيرمان الفرنسي، المستحوذة من مستثمرين أجانب أثرياء.

إلا أن هدف “ماغبايز” الفوري يقتصر على تفادي الهبوط إلى المستوى الثاني (تشامبيونشيب). إذ لم يفز الفريق بأي من مبارياته العشر الأولى في الدوري ويحتل وصافة القاع برصيد أربع نقاط.

وافترق المدرب السابق ستيف بروس عن النادي بعد الاستحواذ لكن الأداء لم يتحسن تحت قيادة المدرب المؤقت غرايم جونز الذي حصد نقطة واحدة من مباراتين ضد كريستال بالاس وتشيلسي.

وقاد إيمري فياريال إلى أول لقب كبير في تاريخه بفوزه الموسم الفائت بالدوري الاوروبي “يوروبا ليغ” على حساب مانشستر يونايتد الإنجليزي في النهائي.

إلا أن فترته السابقة في إنكلترا لم تتكلل بالنجاح بعد إقالته باكرًا في موسمه الثاني مع النادي اللندني بعدما خلف مدربه الأسطوري الفرنسي أرسين فينغر.

وحقق إيمري (49 عامًا) الألقاب في إشبيلية وباريس سان جيرمان ولكن يملك خبرة قليلة في الصراع على تفادي الهبوط.

زر الذهاب إلى الأعلى