الدوري الإسبانيبطولات عالميةكرة قدم

إيمري: أتمنى وجود نيمار ورونالدو مع ميسي في الدوري الأسباني

أعرب الأسباني أوناي إيمري المدرب السابق لفريق أرسنال الإنجليزي عن أمله في عودة البرازيلي نيمار جناح فريق باريس سان جيرمان الفرنسي إلى بطولة الدوري الإسباني.

وقال إيمري إنه ما كان يرغب في رحيل النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو عن ريال مدريد الأسباني إلى يوفنتوس الإيطالي.

وعاد إيمري إلى أسبانيا مجددا، بعدما أقيل من تدريب أرسنال بعد نتائج مخيبة حققها مع الفريق اللندني ببطولة الدوري الإنجليزي هذا الموسم.

وحقق إيمري (48 عاما) العديد من الإنجازات مع فريقه السابق أشبيلية الأسباني، وتوج معه ببطولة الدوري الأوروبي ثلاث مرات، قبل أن يتولى تدريب سان جيرمان عام 2016، ليحصل خلال الموسمين اللذين قضاهما مع الفريق الفرنسي على سبعة ألقاب.

وبعد أن عمل مع نيمار في سان جيرمان؛ كشف إيمري عن أنه حريص على عودة البرازيلي نيمار الآن إلى أسبانيا، حيث قضى ثلاثة مواسم برفقة الساحر الأرجنتيني ليونيل ميسي والمهاجم الأوروجواياني لويس سواريز في برشلونة الأسباني.

ومع حرص برشلونة على إعادة نيمار (28 عامًا) إلى قلعة (كامب نو)، قال إيمري: “الآن وأنا في أسبانيا أود أن يكون أفضل اللاعبين هناك. أود أن يواصل ميسي، لم أكن أرغب في رحيل كريستيانو رونالدو. وجود هؤلاء اللاعبين الكبار في الدوري الأسباني يجعلنا أكثر قوة”.

وتحدث إيمري عن نيمار قائلا: “إن لديه قلبًا كبيرًا، وعليك أيضا أن تفهم الناس وأن تتعاطف معهم”. مهنة الرياضة قصيرة، لذا من المهم أن تكون قادرا على التركيز على اللحظات التي تتطلبها مهنتك”.

وأوضح إيمري: “ينبغي عليَّ أن أنصح نيمار وأقول له استفد من هذه اللحظات، حيث يمكنك أن تكون الأفضل في العالم، لأن لديك القدرة”.

وأضاف المدرب الأسباني: “لطالما قلت إنه كان من دواعي الشرف لي أن أعمل معه لمدة عام على مستوى كرة القدم، إنه مثير للإعجاب للغاية في الحصص التدريبية والمباريات”.

زر الذهاب إلى الأعلى