أخبار

إيكاردي يحيي آمال باريس سان جيرمان في اللقب

حافظ باريس سان جيرمان على آماله في الفوز بلقب الدوري الفرنسي، للمرة الرابعة على التوالي، بعدما هز ماورو إيكاردي الشباك في اللحظات الأخيرة من الوقت بدل الضائع، ليفوز 3-2 على ضيفه سانت إيتيان اليوم الأحد.

وحول إيكاردي تمريرة أنخيل دي ماريا العرضية بضربة رأس داخل المرمى، بعدما تقدم الفريق الضيف في الدقيقة 78، ثم أدرك التعادل في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع، بعدما قلب كيليان مبابي المباراة لصالح باريس سان جيرمان.

ورفع باريس سان جيرمان رصيده إلى 69 نقطة من 33 مباراة، في المركز الثاني، متأخرا بنقطة واحدة عن ليل المتصدر الذي اكتفى بالتعادل 1-1 مع مونبلييه ثامن الترتيب يوم الجمعة.

وكال ماوريسيو بوكيتينو، مدرب باريس سان جيرمان، المديح للروح القتالية لفريقه. وقال “أهم شيء هو إظهار شخصيتنا وعدم الاستسلام مطلقا، والقتال

دائما والإيمان بأنه يمكن حصد النقاط الثلاث. نحن سعداء جدا وقدمنا أداء جيدا. أعتقد أنه فوز مستحق لكننا عانينا وكانت نهاية مفعمة بالمشاعر”.

وبعد خسارته 0-1 فقط أمام بايرن ميونيخ، يوم الثلاثاء، وتأهله إلى قبل نهائي دوري أبطال أوروبا عانى باريس سان جيرمان وأهدر العديد من الفرص أمام دفاع منظم من سانت إيتيان.

وأهدر مبابي ثلاث فرص وسدد بابلو سارابيا في القائم من ركلة حرة قبل أن يعاقب الفريق الضيف منافسه عندما حول دينيس بوانجا تمريرة ميجيل تراوكو داخل المرمى.

وبعد ذلك بنحو 30 ثانية أدرك مبابي التعادل من مدى قريب بعد تمريرة رائعة من أندير هيريرا وأضاف مهاجم فرنسا الهدف الثاني من ركلة جزاء في الدقيقة 87 بعد سقوطه في كرة مشتركة مع حارس سانت إيتيان.

ولم تدم فرحة صاحب الأرض طويلا إذ أدرك رومان حمومة التعادل، عندما تابع الكرة المرتدة من سيرجيو ريكو حارس باريس سان جيرمان بعد تسديدة بوانجا من عند حدود منطقة الجزاء.

وبدا أن الحظ ابتعد عن باريس سان جيرمان عندما رد القائم تسديدة دي ماريا لكنه أرسل تمريرة عرضية حولها إيكاردي داخل الشباك.

ويحل موناكو، الذي يتأخر بخمس نقاط عن ليل في المركز الثالث، ضيفا على بوردو صاحب المركز 16 فيما يخرج أولمبيك ليون، الذي يتأخر بنقطة عن موناكو في المركز الرابع، لمواجهة نانت صاحب المركز الأخير في وقت لاحق من اليوم الأحد.

زر الذهاب إلى الأعلى