الدوري الإنجليزيبطولات عالميةكرة قدم

إيفرتون يضاعف محنة كريستال بالاس ويتقدم للمركز السابع

تقدم إيفرتون إلى المركز السابع في الدوري الإنجليزي، مؤقتا، بفوزه الثمين 3-1 على كريستال بالاس، اليوم السبت، في افتتاح مباريات الجولة 26 من المسابقة.

ورفع إيفرتون رصيده إلى 36 نقطة ليتقدم إلى المركز السابع بفارق الأهداف فقط خلف شيفيلد يونايتد، وبفارق نقطة واحدة أمام مانشستر يونايتد وولفرهامبتون، فيما تجمد رصيد كريستال بالاس عند 30 نقطة في المركز الرابع عشر، حيث مني بالهزيمة الثالثة على التوالي.

وأنهى إيفرتون الشوط الأول لصالحه بهدف سجله البرازيلي برنارد في الدقيقة 18، وتعادل البلجيكي كريستيان بنتيكي لكريستال بالاس في الدقيقة 51، قبل أن يحقق إيفرتون الفوز بفضل هدفين سجلهما البرازيلي ريتشارلسون دي أندرادي، ودومينيك كالفيرت ليوين، في الدقيقتين 58 و88 .

وعزز إيفرتون بهذا الفوز آماله في إنهاء الموسم بأحد المراكز المؤهلة للمنافسات الأوروبية في الموسم المقبل.

وقال الإيطالي كارلو أنشيلوتي المدير الفني لإيفرتون: “هذا هو الهدف. الفريق حقق عملا رائعا منذ توليت مسئوليته. والآن يمكننا التفكير في التأهل لمسابقة الدوري الأوروبي بالموسم المقبل”.

وأضاف: “كانت نتيجة مهمة.. تقدمنا في جدول المسابقة وهذا هو المهم.. يجب أن أشعر بالسعادة لما تحقق في غضون 30 يوما من تولي المسئولية. اللاعبون والطاقم التدريبي أدوا عملا رائعا، ولكن هدف الفريق يجب أن يكون هو التأهل للدوري الأوروبي”.

ووصف روي هودجسون هذه الهزيمة بأنها “هزيمة مروعة من عدة وجوه”.

وأوضح: “الدقائق الـ 25 الأولى كانت هادئة من الفريقين. ولكننا أظهرنا ثقة أكبر مع اقتراب الشوط الأول من نهايته، حيث أصبحنا أفضل في التعامل مع الكرة”.

وأضاف: “الطريقة التي بدأنا بها الشوط الثاني كانت جيدة بالفعل، وكان هدف التعادل ترجمة حقيقية لسيطرتنا على مجريات اللعب”.

وأشار: “الهدف الثاني لإيفرتون جاء عندما كنا نضغط لتسجيل هدف التقدم. والهدف الثالث قتل المباراة تماما. لا يمكنني أن أنكر جهد اللاعبين. ولكنها هزيمة أخرى ومباراة أخرى نعود بعدها إلى أرضنا صفر اليدين رغم أننا لم نقدم مباراة سيئة، وكنا نستحق الخروج من المباراة بشيء ما”.

زر الذهاب إلى الأعلى